قبل قصّ شعرك اعرَّفي شكل وجهك

تشكّل قصّات الشعر جزءاً كبيراً من أسلوب السيدة وإطلالتها، لذلك تسعى جاهدة الى اختيار اللوك الأنسب لها بحسب شكل وجهها بالإضافة الى الصيحات الخاصة بالشعر والقصّات.
تبرز في كل موسم صيحات مختلفة للشعر من ألوان وقصّات، ومن هنا تسارع السيدة الى اعتماد ما أعجبها، ولكن على خيارها أن يكون الصحيح والمناسب، وذلك من خلال التعرّف إلى ما يليق بها من ناحية لون الشعر في حال ارادت تغييره، وذلك بحسب لون بشرتها، كذلك اختيار القصة المناسبة لشكل وجهها إذ ليست كلّ القصات تليق بكلّ أشكال الوجه. من هنا اليك دليل القصّات التي عليك اختيارها بحسب شكل وجهك.

الوجه الطويل والرفيع

تليق بالوجه الطويل والرفيع قصات البوي (Boy) مع الغرّة، سواءٌ كانت الغرّة الجانبية أو المتساوية، حيث تمنح أسلوباً جريئاً وحيويّاً.

• تناسب الوجه الرفيع قصّات الكاريه، سواء كانت قصيرة أو طويلة، مدرّجة أو متساوية اذ تمنح أسلوباً ناعماً وأنيقاً.

• كما يمكن اعتماد قصة البوب، لمواكبة الموضة وتمنحك إطلالة حيوية وعصرية.

• أما في حال كنت تتمتعين بشعر طويل وتريدين الحفاظ على جماله، فاعتمدي القصة المدرّجة وجرّبي معها أيضاً الغرّة بالأسلوب الذي يعجبك.

• من جهة أخرى ينصح خبراء الشعر صاحبة الوجه الطويل الابتعاد عن الشعر الطويل، والاعتماد على شعر حتى أوّل الكتفين مع غرّة، حيث تساعد على تقصير مدى الوجه فلا يظهر طويلاً جدّاً، بل يعطيه شكلاً متوسّطاً.

الدائري

للوجه الدائري أيضاً قصّات تليق به وتناسبه، وتؤثر مباشرة في شكل المرأة.

• تشكّل قصات الكاريه جزءاً كبيراً من صيحات الشعر، لذلك لا تتردّدي باعتمادها بأسلوب القصّة المدرّجة مع الغرّة الجانبية لتحصلي على لوك حيوي.

• تمنح قصة البوب الوجه الدائري والممتلئ إطلالة جذّابة وستايلاً لافتاً

• بهدف الحصول على أسلوب جريء وساحر، إلجأي إلى قصّة البوب القصير بأسلوب قصّة البوي.

من جهة أخرى، يُنصح باعتماد الشعر الطويل أكثر للوجه الدائري، مع خصل الشعر المقطّعة بطريقة غير متساوية، لأنها تمنح وجهك الطول. فالطبقات المتقطعة من الشعر تعمل في شكل جيّد على جعل الوجه يبدو أقلّ حجماً. كما لا يُنصح باللجوء الى قصّة قصيرة جداً لأنّها ستبرز دائرية الوجه أكثر.

القلبي

إذا كنت تملكين الوجه القلبي، فالشعر الطويل هو أيضاً خيارك الأنسب، ولكن احرصي على أن تقصّي الغرة القصيرة لجهة واحدة، لتكسر من ضخامة الوجه واتّساعه.

المربّع

قد تخاف بعض النساء من أن يبدو الوجه المربّع ضخماً، ولكن أضحى بإمكانها تغيير هذا المظهر وكسر هذا الخوف من خلال اعتماد قصة الشعر المناسبة، خصوصاً أنّ المرأة ذات الوجه المربّع جذّابة كثيراً في الصور. من هنا يساعد الشعر الطويل والمفروق بطريقة متساوية إلى النصف من أكثر قصّات الشعر التي تناسب الوجه المربّع. كما أنه يُنصح بإبقائه مالساً ليُظهر نعومتك أكثر.

البيضاوي

النساء اللواتي يملكن وجهاً بيضاوياً محظوظات إذ تتانسب معه جميع القصات. يمكنك تجربة الشعر القصير الذي سيليق بك كثيراً، أو حتى الشعر الطويل الذي سيزيدك أنوثة. التسريحات كلّها تليق بك لا تتردي في اختيار القصة التي تعجبك أكثر.

مقالات ذات صلة