تمارين تُخلصكِ من دهون الفخذين بالصور

حلم كل امرأة التمتُّع بجسم رشيق متناسق الأجزاء وأن تتخلّص من الدهون من مناطق بعينها كالبطن والساقين والفخذين، وهي أكثر المناطق التي تكتنز بها الدهون وتظهر بشكل مزعج. إليكِ تمارين بسيطة ستغير شكل جسمك بشكل ملحوظ، وتتخلّصين من خلالها من الدهون المزعجة في منطقة الساقين والفخذين، بحسب مجلة “هيلثي لايف”.

القرفصاء

سيعمل هذا التمرين على ليونة الفخذين وتقويتهما ويقوّي الركبتين والساقين كذلك.
قفي بشكل مستقيم مع مدّ يديك للأمام ثم وضع كل يد على الأخرى بالقرب من الكتفين مع المحافظة على فرد ظهرك بوضع مستقيم، اثني ركبتيك وكأنك تمتطين جوادًا، واهبطي بجسمك ببطء ثم قفي مرة أخرى ولا تضغطي على أصابع قدميك وكرّريها 30 مرة.

تمرين الجسور

من أحد تمارين اليوغا وسيعمل على شدّ عضلات الساق وأوتار الركبة.
استلقي على ظهرك مع ثني ركبتيك لأعلى وبقاء كعبيك على الأرض في وضع مستقيم مع الكتفين، ارفعي جسمك من الجزء العلوي أي منطقة البطن والمؤخرة والفخذين لأعلى مع الحفاظ على بقاء قدميك مفرودة على الأرض، ثم ارفعي جسمك وركّزي على مشط القدم فقط مع شفط بطنك لأسفل وأخيرًا عودي لوضعك الطبيعي بلطف ويُكرّر هذا التمرين 10 مرات.

الاندفاع

من خلال هذا التمرين تستعيدين رشاقة مناطق الفخذين والركبتين والساقين بشكل متناسق.
قفي بشكل مستقيم ثم خذي خطوةً للأمام بإحدى الساقين مع شدّ البطن، ارفعي الساق اليُمنى مع فرد منطقة الفخذ ثم اخفضي جسمك للأرض واحرصي على عدم ملامسة الكاحل للأرض وثبتي مشط قدميك كما هو موضّح في الشكل كرّري التمرين مع التبديل بين الساقين 15 مرة.

الركبة العالية

سيُعزّز هذا التمرين من قدرتك على الركض ويمنح ساقيك القوة والمرونة ومفيد جدًا لنبضات القلب.
قفي بشكل مستقيم ثم ارفعي ركبتك اليمنى باتجاه صدرك بسرعة ثم ارفعي الركبة الأخرى وكرّريها 15 مرة لكل ساق.

ركلة الحصان

تمرين فعّال جدًا في تقوية عضلات الفخذين والركبتين.
ثبّتي ركبتيك مع راحة اليدين بشكل مستقيم، وبالتالي ستكون كتفاك في وضع مستقيم مع المؤخرة مع إبقاء البطن لأسفل، ارفعي الركبة اليمنى مع دفعها للخلف عند زاوية 90 درجة مع رفع الساق ببطء، مع الإبقاء على الفخذ بشكل موازٍ للأرض ثم افرديها وعودي للوضع الأول وكرّري التمرين مع الساق الأخرى لمدة 10 دقائق لكل ساق.

مقالات ذات صلة