شهيد و37 إصابة برصاص الاحتلال بجمعة (المسيرة مستمرة)

أعلنت أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، عن استشهاد الشاب رامي وائل اسحاق قحمان (28 عاما)، متأثراً بجراح اصيب بها عصر اليوم اليوم الجمعة، خلال مشاركته في فعاليات مسيرة العودة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، والتي حملت اسم جمعة (المسيرة مستمرة).

وفيما يتعلق بالاصابات، أكد أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، على إصابة 37 مواطنا فلسطينيا، بالرصاص الحي، مشيرا إلى أن من بين الاصابات هناك ستة أطفال، وتسعة اناث، بالاضافة الى إصابة المسعفة المتطوعة فلسطين قديح في القدم.

وكانت الجماهير الفلسطينية قد توافدت الى مخيمات العودة شرق قطاع غزة؛ للمشاركة في جمعة (المسيرة مستمرة)، بدعوة من الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار.

وأكدت الهيئة على مواصلة مسيرات العودة، شرق قطاع غزة، حتى تحقيق أهدافها كاملة والمتمثلة بكسر الحصار عن قطاع غزة وعودة اللاجئين.

وتوافد المئات من المواطنين إلى المناطق الحدودية للمشاركة في مسيرة سلمية ضمن مسيرات العودة الشعبية المتواصلة للأسبوع الثالث والثلاثين على التوالي على حدود الشرقية للقطاع.

وتستهدف قوات الاحتلال بشكل يومي جموع المواطنين على مقربة من السياج الحدودي شمال وشرق القطاع، بالرصاص الحي وبقنابل الغاز المسيل للدموع.

مقالات ذات صلة