عند اختيار مجوهراتكِ لا تهملي الماكياج

عملية تنسيق الملابس والماكياج والأكسسوارات مهمّة بالنسبة للسيدة، وتمتاز بأن لها العديد من الأوجه والخطوات الأساسية. وتعمل السيدة على إتقان كل تفصيل من عملية التنسيق للحصول على أفضل النتائج وأجمل الإطلالات.
التطوّر المستمر لصيحات الموضة يطال كلّ الأصعدة، الثياب والشعر والماكياج وحتى الأكسسوارات، ولكن، تبقى المجوهرات الذهبية من الإضافات الكلاسيكية التي لا تستغني السيدة عنها في جميع الاوقات والمناسبات.

تأتي المجوهرات الذهبية بتدرّجات مختلفة، وبأساليب مختلفة منها الكلاسيكية وأخرى عصرية، وذلك لتناسب مختلف المناسبات، إذ لكل مناسبة ولكل وقت، قطعة مختلفة عن الاخرى.

من هذا المنطلق، تعمل السيدة على تنسيق ملابسها واطلالتها مع المجوهرات الذهبية التي اختارتها. ولكن من الامور التي تتناسق مع المجوهرات الذهبية، والتي لا تُدرك السيدة أهميتها هي الماكياج. إذ من الضروري أن تعير السيدة اهتماماً لماكياجها عند ارتدائها المجوهرات الذهبية، وذلك حتى لا تقع ضحية الابتذال في اطلالتها.

من هنا إليكِ كيفية اختيار المجوهرات الذهبية التي تتلاءم مع ماكياجك:

الذهب بمختلف درجاته
إذا كنتِ ترتدين مجوهرات من الذهب الأصفر، إحرصي على اعتماد ماكياج بارز، كأن تختاري ظلالاً داكنة وأحمر شفاه باللون الأحمر. خفّفي من استخدام البرونز لأنك لا ترغبين بمعاكسة إطلالتك مع المجوهرات الذهبية.
إذا كنتِ ترتدين الذهب الوردي، حافظي على ماكياج طبيعي قريب من لون بشرتكِ، لتتمتعي بإطلالة أنيقة ومميّزة. اختاري ألوان الزهري والنيود، فهي الأفضل مع هذا النوع من المجوهرات.
أما الذهب الأبيض، فهو من أرقى المجوهرات، بالتالي يمكنكِ الاستعانة بألوان مكياج صارخة. تلاعبي بألوان ظلال العيون، واعتمدي الأخضر والأزرق والوردي. ارسمي عينيك بالآيلاينر وشفتيك بحمرة شفاه بألوان صارخة.

المجوهرات الثقيلة
القاعدة الأولى لهذا اللوك، هي التركيز على نمط واحد لا أكثر. فإذا كنتِ تضعين مجوهرات ضخمة مرصّعة بالأحجار، مؤلفة من عقد كبير وأقراط منسّقة معه، احرصي أن يكون ماكياجك بسيطاً وناعماً لتسليط الضوء أكثر على مجوهراتك، وليس العكس. أما إذا كنتِ تضعين أقراطاً ناعمة وصغيرة جداً أو عقداً بسلاسل من طبقات عدة، فيمكنك عندها أن تعتمدي ماكياج عيون قوياً وشفاهاً بارزة.

مجوهرات الفينتاج الذهبية
يُنصح بتطبيق ظلال عيون حيوية كالأزرق، والبنفسجي والزمردي والأخضر. مع المجوهرات المعتّقة الذهبية البسيطة وتلك المزيّنة بأحجار داكنة اللون. أما اذا كنتِ لستِ من محبّي الماكياج الملوّن، فيمكنكِ الاستعانة بماكياج سموكي باللون الأسود ودرجات اللون البني.

ماكياج نيود
يُعدّ الماكياج الطبيعي أو النيود من أكثر صيحات الماكياج انتشاراً في الفترة الأخيرة، حيث يتمّ خلاله تطبيق الألوان التي تميل إلى ألوان البشرة الطبيعية كالبيج والوردي وغيرهما. وبما أنّ إطلالتك ستكون بسيطة وخالية من الألوان، يمكنكِ اللجوء إلى مجوهرات مرصّعة بأحجار ملوّنة يتداخل فيها الذهب الأصفر، الذي سيضيف اللمسة المثالية من البريق الذي يحتاجه ماكياجك الطبيعي بأسلوب متوازن.

ماكياج مشرق
فكّري باعتماد الماكياج المشرق والخدود المضيئة والشفاه الزهرية، فهو من الماكياجات المفضّلة للعديد من السيدات. هذا اللوك ينبغي استكماله بمجوهرات رائعة، لذلك تزيّني بعقدٍ ناعم من السلاسل الذهبية أو خواتم مرصعة بالأحجار الكريمة.

ظلال العيون
تمنح ظلال العيون إطلالة ساحرة وثاقبة للعين، ومع المجوهرات الذهبية، لا بدّ من تفتيح الزاوية الداخلية للعين بظلال فاتحة مطفية أو براقة. إبتعدي عن الألوان الداكنة لأنها تفسد اللوك.

مقالات ذات صلة