إطلالات عملية وموضة في الوقت نفسه

من أكثر الأمور التي تحيّر للسيدة كل يوم هو اختيار زيّ العمل، إذ تقع في مشكلة اختيار ما هو مناسب للعمل من جهة واختيار الزيّ بحسب الموضة من جهة أخرى.
تعتقد السيدة أنّ زيّ العمل أو إطلالتها اليومية يجب أن تكون مملّة وبعيدة من ما هو رائج في عالم الموضة والصيحات الحالية. في حين أنّ هذه المشكلة غير صحيحة، لا بل على المرأة أن تعمل على اطلالتها مهما كان الظرف او المكان او حتى الزمان، إذ بإمكانها أن تجمع بين المهنية أو الكلاسيكية والموضة في الوقت نفسه، وذلك من خلال الاستعانة ببعض الخطوات والإطلالات التي تسهّل عملية الاقتناء عليها.

الإطلالة الأولى
ترتكز الإطلالة الاولى على التنورة الواسعة، بقصّة الـ A Line أو المثنيّة أو المنفوخة، هذه القطعة التي تُعتبر رسميّة للكثيرات، يمكنك تنسيقها مع كنزة فضفاضة بالتالي تكون مناسبة للعمل. يمكنك إرتداؤها مع أحذية الكاحل التي تأتي إما بأسلوب أحذية الجوارب أو كلاسيكيّة ولكن بكعبٍ عريض أو رفيع واختاري حقيبة كلاسيكيّة بمسكة يد صغيرة أو بحزام أو على الكتف، ولكن إرتديها باليدين أي بأسلوب الكلاتش.

الإطلالة الثانية
أما اذا أردت الحصول على إطلالة حيويّة وعمليّة أكثر، إستبدلي الجينز بسروالٍ يكون بطول الكاحل وبقصّة الـ A Line على الكاحل أو بقصّة الـ Culotte وتحديداً بالقماش المخمليّ وتنسيقه مع الكنزة الصوفية أو الكنزة العادية أو حتى مع الكارديغان القصيرة الرائجة. مع هذه الإطلالة، إلجأي إلى الحذاء الكلاسيكيّ ولكن المربّع أو المدوّر من الأمام وبكعب عريض أو الى أسلوب الـ Vintage حيث ترتدين حقيبة الكتف.

الإطلالة الثالثة
لإطلالة تناسب العمل ايضاً ارتدي الجينز الذي تختارينه بقصّة مستقيمة أو قصّة الوالدة «Mom» ومع كنزة طويلة وكارديغان أو معطف بأسلوب الروب بطول متوسّط أو بطول الكنزة حيث تختارين حقيبة يد متوسّط الحجم وحذاء الكاحل الكلاسيكيّ.

الإطلالة الرابعة
وأخيراً، إن كنتِ تبحثين عن إطلالة للعمل تعكس أسلوباً أنيقاً وفخماً، فما عليكِ سوى الالتزام بالتنورة السكيني بالطول المتوسّط، ولكن اختيارها بتفاصيل ملفتة كالأزرار من الأمام أو قصّة الـ Wrap على الخصر مزيّنة بحزامٍ كلاسيكيّ لا سيما أنّ الأحزمة موضة رائجة لهذا الموسم. ومع هذه التنورة، إرتدي الكنزة الصوفية أو المزيّنة بالريش مثلاً كنزة الفرو وضعيها تحت التنورة، أقلّه من جانبٍ معيّن أو من الأمام ولا ترتدي القميص الكلاسيكيّ أو البلايزر كما بالطريقة التقليديّة واختاري حذاء الكاحل بالشرائط بدلاً من الحذاء الكلاسيكيّ.

مقالات ذات صلة