تخلّصي من الماكياج الزائد

تعمد السيدة الى تنظيف بشرتها يومياً قبل الخلود الى النوم، كون هذه الخطوة ضرورية ومهمّة للبشرة، نظراً لما تتعرّض له خلال النهار من خلال تطبيق المكياج والمستحضرات الكثيفة التي تغلّف سطحها.

كما على السيدة الاستعانة ببعض الخطوات الصحيحة في تنظيف بشرتها للتخلّص من آثار المكياج المتبقّية، خصوصاً في المناطق المحيطة بالأنف والعينين.

تنطيف البشرة قبل النوم

في ساعات الليل يحاول الجلد استعادة صحّته، لذلك عليك غسل وجهك بالمياه لتنظيف البشرة مع حبيبات الرغوة الكثيفة التي تفيد مسام البشرة وتفتّحها، وتساعدها على التنفّس من خلال إزالة كافة الترسّبات عنها. بالاضافة إلى أنّ تنظيف البشرة سيزيل أيّ أثر لظهور الحبوب، البثور والرؤوس السوداء.

حماية من الهالات السود

بالنسبة لمكياج العيون وخصوصاً الآيلاينر والماسكارا، فإذا خلدت للنوم دون إزالتها، ستجعلين عينيك عرضة للإلتهابات والبقع السوداء المزعجة التي تساهم في انتفاخ وتشقّق محيط العين.

لذلك، استعيني بالمستحضرات التي تفيد بشرتك وتمنحك الفيتامينات التي تحتاجينها لتفتيح المسام وإزالة البقع والخلايا الميتة في منظقة العينين.

حماية البشرة وترطيبها

تذكّري ضرورة حماية وترطيب البشرة بعد التنظيف، إذ يصبح سطح البشرة مليئاً بالسموم جراء تكاثر مستحضرات المكياج عليه،.

لذلك هذه الخطوة ضرورية وأساسية لصفاء البشرة وتمليسها لمنح المسام ترطيباً مُثبّتاً، كما تساعد على التخلّص من الإفرازات الدهنية، ما يسمح للمستحضرات بالتغلغل داخل طبقات الجلد لتجديد شباب البشرة ومنحها رونقاً.

مقالات ذات صلة