السعودية تنفي لقاء رئيس أركانها بنظيره الإسرائيلي

نفى مصدر مسؤول في وزارة الدفاع السعودية، صحة ما تناقلته وسائل إعلام إسرائيلية عن لقاء جمع بين رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن “فياض الرويلي” ورئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال “غادي أيزنكوت”.

وأشار المصدر في تصريح صحفي، الأربعاء، إلى أن “الرويلي، شارك في اجتماع دولي لرؤساء أركان الدفاع المنعقد في قاعدة أندروز الجوية بالولايات المتحدة الأمريكية، لمناقشة مواجهة جماعات التطرف العنيف بمشاركة 81 دولة خلال الفترة من 15-16 أكتوبر/تشرين الأول 2018”.

وأوضح أنه “تخلل الاجتماع عشاء رسمي لجميع المشاركين على شرف رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، وتبعه في اليوم التالي المؤتمر الرئيسي في قاعدة أندروز الجوية”.

وشدد على “عدم صحة المعلومات المتناقلة في وسائل الإعلام الإسرائيلية، وأنه لم يتم خلال الاجتماع أي لقاء ثنائي بين الطرفين”.

وفي وقت سابق، أكدت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية أن رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال “غادي أيزنكوت” التقى نظيره السعودي “فياض الرويلي” على هامش مؤتمر لقادة الجيوش المنعقد حاليا في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وأكدت الصحيفة الإسرائيلية أن “الطرفين ناقشا مواضيع عدة، منها التهديد الإيراني، وسبل التصدي له”، مشيرة إلى أن “أيزنكوت” اجتمع بعدد من قادة الجيوش حول العالم خلال المؤتمر.

وأشارت الصحيفة إلى أنه “في الآونة الأخيرة تشهد (إسرائيل) والسعودية تقاربا، على ضوء التهديد الإيراني”.

وبالإضافة إلى اللقاء مع “الرويلي”، شوهد “أيزنكوت” في صورة نشرها الجيش الأمريكي على مأدبة عشاء، خلال المؤتمر، وهو جالس على نفس طاولة رئيس أركان القوات المسلحة المصرية “محمد فريد حجازي”، ورئيس مجلس إدارة هيئة الأركان المشتركة للجيش الأردني “محمود عبدالحليم فريحات”، وكذلك رئيس أركان الجيش البحريني “ذياب بن صقر النعيمي”.

مقالات ذات صلة