“آبل” قد تثير اضطراباً في صناعة السيارات

“بايدن”: سيارات كهربائية للحكومة الفدرالية…

السياسي-وكالات

قال الرئيس الأمريكي “جو بايدن” إنه يخطط لإحلال مركبات كهربائية مصنعة في الولايات المتحدة بدلاً من الأسطول الحكومي من السيارات والشاحنات.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وأوضح “بايدن” خلال توقيع أمر تنفيذي يدعم شراء المؤسسات الفيدرالية للمنتجات الأمريكية: “الحكومة الفيدرالية تمتلك أيضاً أسطولاً ضخماً من المركبات، سنقوم باستبدالها بسيارات كهربائية نظيفة مصنعة هنا في الولايات المتحدة وبأيدٍ أمريكية”.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن هذه الخطوة ستخلق مليون وظيفة في قطاعي السيارات والطاقة النظيفة.

لكن “بايدن” لم يعلن تفاصيل محددة حول الأجل الزمني للإحلال المقترح أو حجم التمويل الذي تحتاجه العملية.

ووقع “بايدن” أمراً تنفيذياً يزيد حجم مشتريات الحكومة الفيدرالية من المنتجات المصنعة في الولايات المتحدة، في مسعى لدعم القطاع الصناعي الذي تضرر جراء تداعيات الوباء.

“آبل” قد تثير اضطراباً في صناعة السيارات حول العالم

يرى محلل في “إيفركور” أن شركة “آبل” قد تثير اضطراباً في صناعة السيارات في حال تطوير سيارتها الخاصة، مثلما فعلت قبل سنوات في صناعة الجوالات عند تطوير “آيفون”.

وقال “أميت دارياناني” عبر مذكرة بحثية نقلتها وكالة “بلومبرج”: “آيفون كان بمثابة حاسب آلي في معطفك، السيارة ستكون مثل حاسب آلي يمشي على إطارات”.

وذكر “أميت” أن هناك احتمالية متزايدة بأن “آبل” ستقوم بإنتاج سياراتها الكهربائية ذاتية القيادة في غضون السنوات الخمس المقبلة، مشيراً إلى أن السيارة المحتملة ستضيف 36 مليار دولار لمبيعات “آبل”.

وكانت تقارير إعلامية قد أشارت إلى أن “آبل” تدرس تطوير سيارتها الخاصة، لكنها لا تزال في المراحل الأولية لهذا التوجه.

وكانت “آبل” قد أعلنت تسجيل إيرادات بقيمة 274.5 مليار دولار في العام المالي 2020، في حين من المقرر أن تعلن نتائج أعمالها عن الربع الأول من العام المالي الحالي يوم الأربعاء المقبل.

ورفع المحلل السعر المستهدف لسهم “آبل” إلى 160 دولاراً، مقارنة بالسعر الحالي الذي يتداول عنده السهم والبالغ 142.74 دولار في تمام الساعة 10:44 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى