آخر مستجدات كورونا حول العالم بعد 3000 حالة وفاة

وصل عدد الوفيات جراء فيروس كورونا إلى أكثر من 3000 حالة وفاة، بعد أن سجلت الصين اليوم الاثنين، 42 حالة وفاة جديدة.

وقالت اللجنة الوطنية للصحة الصينية إن حالات الوفاة الجديدة في الصين سجلت في مقاطعة هوبي بؤرة تفشي الفيروس.

وتم تسجيل 202 إصابة جديدة بالفيروس في الصين، وهو أقل عدد إصابات يومي منذ نهاية يناير، بما في ذلك 6 حالات إصابة فقط خارج هوبي.

مصر

سجلت وزارة الصحة والسكان المصرية ثاني حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المتحور الجديد “كوفيد19-“.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن المصاب أجنبي ولديه أعراض بسيطة وحالته مستقرة، وتم عزله بالمستشفى لإجراء التدابير اللازمة.

ووفقا لما نقله مكتب منظمة الصحة العالمية في مصر فقد تم اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لفحص المخالطين له.

وكانت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد أعلنت أمس شفاء أول حالة إصابة بالفيروس.

الجزائر

أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات الجزائرية، اليوم الاثنين، تسجيل حالتي إصابة بفيروس كورونا، وجرى وضع الحالتين بالحجر الصحي.

وتعود الحالتان، حسب بيان لوزارة الصحة بثه التلفزيون العمومي الجزائري، لامرأة وابنتها تبلغان من العمر 53 و24 عاما على التوالي.

وتم تسجيل حالتي الإصابة بولاية البليدة 50 كلم غرب العاصمة، وتم رصد الإصابتين بفضل جهاز المراقبة والإنذار، حيث كانت المرأة وابنتها حاملتين للفيروس لكن لم تظهر عليهما أعراض الإصابة بالوباء.

وقالت وزارة الصحة الجزائرية أن ‏العدوى انتقلت إلى المصابتين بعد إقامة أحد المغتربين من فرنسا يبلغ من العمر 83 عاما وابنته 24 عاما في المنزل العائلي للجزائريتين، بولاية البليدة لقضاء عطلة، وعند عودته إلى فرنسا تأكدت إصابته بفيروس كورونا لتقوم الجهات الطبية بالجزائر، بمتابعة الوضع ما مكنها من تحديد هاتين الإصابتين.

إيران

ذكرت وزارة الصحة والتعليم الطبي الإيرانية يوم الأحد أن تفشي فيروس كورونا الجديد أثر على 987 شخصا في البلاد، مع تسجيل 54 حالة وفاة.

وسوف تنشئ محافظة يزد بوسط إيران مستشفى في مدينة يزد خلال الأيام القليلة القادمة مخصص لعلاج مرضى فيروس كورونا الجديد

الولايات المتحدة الأمريكية

توفي رجل سبعيني جراء اصابته بفيروس كورونا المستجد في منطقة سياتل بالولايات المتحدة السبت، على ما اعلنت السلطات الصحية في ولاية واشنطن الاحد، ليكون بذلك ثاني شخص يتوفى جراء الفيروس على الاراضي الاميركية.

والسبت أعلنت السلطات وفاة رجل في الخمسينات من العمر كان وضعه الصحي هشا حتى قبل ان يصاب بالفيروس.

كما سجلت أول اصابة بفيروس كورونا المستجد في نيويورك بحسب ما اعلنت السلطات الصحية أمس الاحد، مشيرة الى ان المصابة امرأة في الثلاثين من العمر اقامت بالاونة الاخيرة في ايران.

ووضعت المرأة في الحجر بمنزلها، وقالت وكالة الصحة بمدينة نيويورك انها حددت الاشخاص الذين تواصلت المرأة معهم والذين قد يكونون تعرضوا للفيروس.

إسرائيل

أكدت إسرائيل رصد ثلاث حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات إلى 10.

وقالت وزارة الصحة الأحد، إن اثنين من المصابين عادا بالعدوى من رحلة إلى إيطاليا بينما أصيب الثالث بالعدوى داخل إسرائيل، مضيفة أن الثلاثة يعانون من أعراض طفيفة.

أندونيسيا

قال الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو اليوم الاثنين، إن إندونيسيين اثنين ثبتت إصابتهما بعدوى فيروس كورونا الجديد داخل البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق