آرسنال يواصل صحوته بهدف في برايتون

السياسي-وكالات

خطف آرسنال، فوزًا ثمينًا على مضيفه برايتون، بهدف دون رد، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة 16 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وسجل المهاجم الفرنسي البديل ألكسندر لاكازيت، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 66.

وهو الفوز الثاني على التوالي لآرسنال، ليتقدم إلى المركز 13 برصيد 20 نقطة، فيما تجمد رصيد برايتون عند 13 نقطة في المركز 17.

وأجرى مدرب آرسنال، ميكيل أرتيتا، تعديلًا وحيدًا على تشكيلته الأساسية التي تغلبت على تشيلسي بنتيجة 3-1 في الجولة الماضية، حيث عاد أوباميانج بعد تعافيه من الإصابة، ليشغل مركز المهاجم الصريح ضمن خطة اللعب (4-2-3-1) أمام الثلاثي بوكايو ساكا وإميل سميث رو وجابرييل مارتينيلي.

وتمركز الثنائي محمد النني وجرانيت تشاكا في منتصف الملعب، فيما شكل روب هولدينج ثنائيًا مع بابلو ماري في عمق الدفاع، بإسناد من الظهيرين هيكتور بيليرين وكيران تيرني.

في الناحية المقابلة، لجأ مدرب برايتون، جراهام بوتر إلى طريقة اللعب (3-4-3) حيث تكون الخط الدفاعي من الثلاثي آدم ويبستر ولويس دانك ودان بيرن.

وتواجد على الطرفين، جويل فيلتمان وبرناردو، مقابل تمركز ييفيس بوسوما ودافي بروبر في منتصف الملعب، وشغل علي رضا جاهانباخش، مركز المهاجم الصريح بين الجناحين باسكال جروس وأليكسيس ماك أليستر.

وكان الفريق المضيف، الأكثر في السيطرة في الدقائق العشر الأول، لكنه لم يهدد مرمى منافسه حتى الدقيقة 11، عندما وجه برناردو، كرة من الناحية اليسرى، تابعها جاهانباخش فوق المرمى.

والتقط ماك أليستر، الكرة التي فقدها تيرني، ليتقدم بها ويسددها لترتد من الدفاع في الدقيقة 16، وبعدها بلحظات رفع بيسوما، الكرة على رأس بيرن الذي فشل في توجيه محاولته نحو المرمى رغم وقوفه في الموقع المناسب.

وارتدت رأسية برناردو، من دفاع آرسنال في الدقيقة 23، واحتسب الحكم، ركلة حرة للجانرز في الدقيقة 28، نفذها تشاكا فوق المرمى.

وفقد النني، الكرة ليلتقطها ماك أليستر ويسدد كرة علت المرمى في الدقيقة 36، وتدخل الحارس بيرند لينو، لإنقاذ مرمى آرسنال في الدقيقة 38، بتصديه لمحاولة جاهانباخش.

وبدأ آرسنال، الشوط الثاني، بشكل هجومي، وانطلق بهجمة مرتدة وصلت على إثرها الكرة إلى ساكا، الذي جرى بها مسرعًا في الناحية اليسرى، ليرسلها أمام المرمى إلى أوباميانج الذي تصدى الحارس سانشيز، لمتابعته في الدقيقة 50.

وقام سميث رو، بمجهود فردي مميز في الناحية اليسرى، قبل أن يمرر إلى مارتينيلي الذي سدد الكرة، قوية فوق المرمى في الدقيقة 52.

وبعدها بدقيقتين، مرر سميث رو، إلى أوباميانج، الذي سدد بقدمه اليمنى، كرة ابتعدت كثيرًا عن القائم البعيد.

وكاد برايتون يسجل هدفًا في الدقيقة 65، عندما مرر فيلتمان، كرة بينية إلى بروبر، الذي أطلق تسديدة تصدى لها الحارس لينو باقتدار.

وافتتح آرسنال، التسجيل في الدقيقة 66، عندما شق ساكا طريقه في الناحية اليمنى، قبل أن يمرر الكرة إلى لاكازيت، الذي مهدها لنفسه بعد لحظات من دخوله بدلًا من مارتينيلي، ليسددها منخفضة داخل الشباك.

ودخل نيل موباي وسولي مارش إلى تشكيلة برايتون، بدلًا من ماك أليستر وبروبر، لكن ضغط الفريق المضيف لم يثمر، وعمد المدرب بوتر إلى إشراك لياندرو تروسارد بدلًا من جاهانباخش.

وواصل برايتون، ضغطه لكنه اصطدم بدفاع شرس من آرسنال، الذي أرغمته الإصابة على إخراج ساكا، وإشراك داني سيبايوس، ومرت عرضية جروس أمام مرمى الفريق اللندني، دون أن تلقى متابعًا في الدقيقة 85، لتنتهي المباراة بفوز آرسنال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى