أبرز ما حدث في الميركاتو والتوقعات للأسبوع الأخير

السياسي -وكالات

مع تبقي حوالي أسبوع على إنتهاء فترة الإنتقالات الشتوية، سنقوم بإستعراض أبرز ما حدث في هذا الميركاتو، والأشياء المتوقعة في الأيام القادمة.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

 

إنجلترا:

1- مانشستر سيتي: لم يتعاقد السيتي مع أي لاعب حتى الآن، وحسب ما يتردد في وسائل الإعلام، لا يبدو أن النادي سيبرم أي صفقة هذا الشتاء.

2- مانشستر يونايتد: أكمل اليونايتد هذا الشهر التعاقد مع الموهبة عماد ديالو من نادي أتالانتا الإيطالي، ولا يتم الحديث عن صفقات أخرى منتظرة فيما تبقى من هذا الشهر.

3- تشيلسي: لم يتعاقد النادي اللندني مع أي لاعب، ولا يبدو أنه سيفعل ذلك فيما تبقى من أيام، ولكنه أعار فيكايو توموري لميلان، وداني درينكووتر لنادي قاسم باشا التركي، وربما يقوم بإعارة إيمرسون بالميري لنابولي.

4- أرسنال: ضم أرسنال الحارس الأسترالي مات رايان على سبيل الإعارة من برايتون، ومن المتوقع أن يضم النرويجي مارتين أوديجارد معاراً من ريال مدريد، في المقابل وافق النادي على فسخ تعاقده مع النجم الألماني مسعود أوزيل الذي سينضم لفنربخشة التركي، وكذلك مع المدافع اليوناني سوكراتيس، وأعار سياد كولاسيناك لشالكة.

5- توتنهام هوتسبير: من غير المنتظر أن يبرم النادي صفقات هذا الشتاء، ولكن يدور الحديث عن إمكانية رحيل ديلي آلي، وكذلك إنهاء إستعارة جيدسون فرنانديز، وإعادته لبنفيكا في وقت مبكر.

6- ليفربول: بطل البريميرليج لا ينوي إبرام صفقات، كما تؤكد مصادر كثيرة، ولكنه قد يقوم ببيع أو إعارة المهاجم البلجيكي ديفوك أوريجي، أو السويسري شيردان شاكيري.

7- ليستر سيتي: رحل عن الثعالب المهاجم الجزائري إسلام سليماني وإنضم لليون، وهناك تقارير تتحدث عن إهتمامه بضم كريستيان إريكسن من إنتر ميلانو.

اسبانيا:

1- ريال مدريد: من المستبعد أن يضم النادي الملكي أي لاعب في يناير الجاري، في المقابل أعار لوكا يوفيتش إلى أينتراخت فرانكفورت، وحول إعارة تاكيفوسا كوبو من فياريال إلى خيتافي، وربما يقوم بإعارة مارتين أوديجارد لأرسنال.

2- برشلونة: رغم الحديث باستمرار عن عدة لاعبين، مثل ممفيس ديباي، وإيريك جارسيا، من الصعب على برشلونة ضم أي لاعب حالياً، بسبب الأزمة المالية، ومعضلة الإنتخابات، ولكن في المقابل أعار النادي الكاتالوني كارليس ألينيا لخيتافي، وهناك أحاديث عن إمكانية إعارة جونيور فيربو، ولكن الأمر مستبعد.

3- أتلتيكو مدريد: تعاقد النادي الثاني في العاصمة مع المهاجم الفرنسي موسى ديمبيلي قادماً من أولمبيك ليون، وأعار الصربي إيفان سابونجيتش لنادي قادش، وفسخ تعاقده مع دييجو كوستا بالتراضي، ولا يبدو أنه سيقوم بأشياء أخرى.

4- إشبيلية: جرى الحديث في الساعات الماضية عن إقتراب النادي الأندلسي من التعاقد مع الأرجنتيني أليخاندرو جوميز من نادي أتالانتا الإيطالي، وإن تمت قد تكون الصفقة الوحيدة للنادي.

5- فالنسيا: كما إنتهت فترة الإنتقالات الصيفية بدون إبرام فالنسيا لأي صفقات، يبدو أن هذا الأمر سيتكرر هذا الشتاء، إلا لو حدث أمر غير متوقع في الأيام الأخيرة.

ايطاليا:

1- يوفنتوس: رغم أن النتائج غير مستقرة هذا الموسم، لا يبدو أن نادي السيدة العجوز سيدخل السوق، وسيقوم بتأجيل أي صفقة يريدها إلى الصيف.

2- إنتر ميلانو: قرر الإنتر عدم الدخول إلى الميركاتو، في الجانب الآخر، أعار البلجيكي رادجا نايجولان إلى كالياري، والشاب سيباستيانو إسبوزيتو لنادي فينسيا، وربما يقوم بإعارة أو بيع النجم الدنماركي كريستيان إريكسن الذي يعيش وضعية غير جيدة مع النادي.

3- ميلان: تعاقد متصدر الكالتشيو مع المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش في صفقة إنتقال حر، وضم لاعب الوسط الفرنسي سواليهو مييتي على سبيل الإعارة من تورينو، والمدافع الإنجليزي فيكايو توموري على سبيل الإعارة من تشيلسي، وأعار المدافع البرازيلي ليو دوارتي إلى نادي باشاك شهير التركي، والظهير أندريا كونتي إلى نادي بارما، ومع أنه من المستبعد أن يضم لاعبين جدد، يتبقى هناك إحتمال بسيط أن يضم لاعب جديد في مركز الظهير الأيسر، ولاعب على الجناح الأيمن، وكذلك يوجد إحتمال لإعارة لاعبين آخرين، وخاصة الشبان دانييل مالديني، ولورينزو كولمبو.

4- روما: بالنسبة لنادي العاصمة، فإن أمر واحد متوقع هذا الشتاء، وهو ضم مهاجمه السابق ستيفان الشعراوي قادماً من الدوري الصيني.

5- نابولي: من غير المحتمل أن يقوم نادي الجنوب بالكثير من العمل، ولكنه يرتبط منذ فترة بضم الظهير الأيسر الإيطالي إيمرسون بالميري على سبيل الإعارة من تشيلسي، فيما رحل عنه المهاجم البولندي آركاديوز ميليك لنادي مارسيليا الفرنسي، ومن المتوقع رحيل المهاجم الإسباني فرناندو يورينتي أيضاً.

المانيا:

1- بايرن ميونخ: لم يبرم النادي البافاري أي صفقة، ولا يبدو أنه سيتحرك للقيام بشيء ما فيما تبقى من أيام السوق، وعلى الأغلب لن سيتخلى عن أي لاعب من صفوفه أيضاً.

2- بوروسيا دورتموند: كما هو الحال بالنسبة للبايرن، فإن دورتموند لن يقدم على ضم أي لاعب على الأغلب، ونفس الأمر بالنسبة للمغادرين.

3- لايبزيج: ضم النادي اللاعب المجري الموهوب دومينيك سوبوزلاي من نادي ريد بول سالزبورج النمساوي، وتشير الأخبار إلى أنه سيضم المدافع الفرنسي الشاب محمد سيماكان من نادي ستراسبورج.

فرنسا:

1- باريس سان جيرمان: لم يتعاقد النادي الباريسي مع أي لاعب، ولا يوجد ما يشير إلى أنه سيحاول القيام بذلك، مع تراجع الأخبار عن إمكانية تعاقد مع ديلي آلي وإريسكن، ويبقى يخطط لصفقات كبيرة في الصيف.

2- أوليمبيك مارسيليا: ضم مارسيليا المهاجم البولندي آركاديوز ميليك من نابولي، وكذلك بول ليرولا من فيورنتينا، وتخلى عن كيفين ستروتمان لجنوى.

3- أوليمبيك ليون: رحل عن ليون مهاجمه موسى ديمبيلي الذي إنضم لأتليتكو مدريد، وضم النادي المهاجم الجزائري إسلام سليماني من ليستر سيتي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى