أبل ماك بوك آير M2 سطوع أقوى وصور طبيعية

السياسي -وكالات

أطلقت شركة أبل اللاب توب ماك بوك آير M2 الجديد مؤخراً. ويأتي اللاب توب ماك بوك آير M2 الجديد بسُمك 3ر11 ملم ويبلغ وزنه 24ر1 كجم، وبالتالي فإن وزنه يقل بمقدار 50 جراما عن الموديل السابق المزود بالمعالج M1، وخلال الاختبارات العملية أظهر جهاز ماك بوك آير M2 الجديد بأنه أكثر توازنا وأخف حملا على الحجر.

وبالتالي فإن وزنه يقل بمقدار 50 غراماً عن الموديل السابق المزود بالمعالج M1، وخلال الاختبارات العملية أظهر جهاز ماك بوك آير M2 الجديد بأنه أكثر توازنا وأخف حملا على الحجر.

ويمتاز اللاب توب الجديد بتوافر منافذ التوصيل الأساسية، مثل المقبس العادي واثنين من منافذ USB-C (Thunderbolt وUSB 4)، بالإضافة إلى استعادة وصلة الشحن المغناطيسي Magsafe الشائعة.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية لجهاز اللاب توب ماك بوك آير M2 الجديد على شاشة قياس 13.6 بوصة مع إطار أكثر نحافة مقارنة بالموديل السابق المزود بشاشة قياس 13,3 بوصة، وعلى الجانب العلوي من الشاشة يظهر تجويف باللون الأسود يضم الكاميرا ومستشعر السطوع.

درجة سطوع أفضل
ويمتاز اللاب توب ماك بوك آير M2 الجديد بدرجة سطوع أفضل من الموديل السابق M1، وهو ما يساعد المستخدم على العمل في الهواء الطلق بصورة أفضل، وتصل درجة السطوع القصوى إلى 500 نيت بدلا من 400 نيت في الموديل السابق، وعلى العكس من موديلات ماك بوك برو لا يدعم اللاب توب ماك بوك آير M2 الجديد محتويات HDR أو معدل تنشيط الصورة الديناميكي بسرعة تصل إلى 120 هرتز (ProMotion)، وبذلك يتضح الفرق ما بين الشاشة الجيدة للغاية والشاشة فائقة الجودة.

ترقية كاميرا الويب
وأشارت الشركة الأمريكية إلى ترقية كاميرا الويب، والتي تعمل حالياً بدقة الوضوح 1080 بيكسل بدلا من 720 بيكسل، وبالتالي فإن الصورة تبدو حاليا أكثر وضوحاً وطبيعية، ومع ذلك لا تزال الألوان تظهر بشكل باهت بعض الشيء.

وينبض بداخل اللاب توب ماك بوك آير M2 الجديد الجيل الثاني من المعالج الرئيسي لشركة أبل، وأكدت الشركة الأمريكية أن هناك اختلاف كبير للغاية بين بنية المعالج الحالي والإصدار السابق.

وأوضحت أنه يمكن تحرير مقاطع الفيديو على جهاز ماك بوك آير M2 الجديد بسرعة أكبر بمقدار 15 مرة مقارنة بجهاز ماك بوك آير المزود بمعالج إنتل، كما قمت أبل بتجهيز الموديل الأساسي من اللاب توب بثمانية أنوية للرسوميات، أما الموديلات الأكثر تكلفة فإنها تشتمل على 10 أنوية.

اختبارات عملية
وفي الاختبارات العملية يمكن للمستخدم فتح أكثر من 50 علامة تبويب في المتصفح دون فقدان في الأداء، علاوة على أنه يمكن تحرير مقاطع الفيديو 4K، التي تمتد لساعات، بسلاسة، ولكن قد يقل أداء اللاب توب ماك بوك آير M2 الجديد قليلاً في حالة التحميل المستمر مثلا عند تصدير مشروعات 8K المعقدة بواسطة برنامج Final Cut.

ونظراً لأن اللاب توب الجديد يعمل بدون مروحة، فإن نظام التشغيل يحد من الأداء عند الضرورة منعا لتعرض الجهاز للسخونة المفرطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى