أبوظبي تلغي السوار الإلكتروني للقادمين

السياسي – أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات في إمارة أبوظبي، السبت، إلغاء متطلبات فحوصات فيروس “كورونا” لدخول الإمارة من داخل الدولة، بالإضافة إلى إلغاء السوار الإلكتروني للقادمين من السفر والمخالطين للحالات الإيجابية.

وذكر المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي عبر صفحته الرسمية على موقع “تويتر”: “لجنة إدارة الطوارئ والأزمات في أبوظبي تعتمد وقف استخدام السوار الإلكتروني للحجر المنزلي للقادمين من السفر والمخالطين لحالة إيجابية، ابتداءً من 19 سبتمبر/أيلول 2021. ويقتصر استخدام السوار الإلكتروني على الحالات الإيجابية”، حسب قوله.

وأضاف المكتب: “ويأتي القرار مع تعزيز الإجراءات الاحترازية. واعتمدت اللجنة استمرار التقيد بتطبيق الحجر المنزلي وإجراء الفحوصات المطلوبة في مواعيدها بالاعتماد على المسؤولية الذاتية”.

وتابع مكتب أبوظبي الإعلامي: “كما اعتمدت تفعيل الرقابة من خلال الأنظمة الصحية لتعزيز الالتزام بالإجراءات المعتمدة، وتحويل المخالفين إلى النائب العام”، وأضاف: “وحثت اللجنة المواطنين والمقيمين والزوار على الالتزام بالإجراءات الوقائية لضمان حماية صحة وسلامة أفراد المجتمع والحفاظ على المكتسبات الصحية المحققة وتعزيز التعافي المستدام في الدولة”.

وفرضت أبوظبي إجراء فحص فيروس “كورونا” قبل الدخول إلى الإمارة من الإمارات الأخرى ونظمت نقطة تفتيش بين أبوظبي ودبي حيث كان يُفرض إظهار فحص PCR سلبي على برنامج الحصن.

يذكر أن الإمارات سجلت 521 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، الجمعة، في حصيلة تؤشر إلى انخفاض ملحوظ في الإصابات اليومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى