أبو الغيط : الوضع في فلسطين ينذر بالانفجار

السياسي – قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إن انتهاكات الكيان الإسرائيلي في الأرض الفلسطينية تتصاعد على نحو ينذر بانفجار الأوضاع.

وأشار أبو الغيط في كلمته أمام المنتدى الإقليمي السابع للاتحاد من أجل المتوسط، الذي انطلقت أعماله، اليوم الخميس، في مدينة برشلونة، أن انتهاكات الإحتلال تحدث تحت سمع وبصر المجتمع الدولي الذي يبدو أنه تخلى عن مسؤوليته في تحقيق رؤية حل الدولتين.

وأكد أبو الغيط، أنه لا ينبغي أن تطغى الأزمات العالمية المستجدة على المشكلات والأزمات التي تعاني منها المنطقة العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وقال، إن الشعب الفلسطيني يعاني من نظام احتلال لا يمكن وصفه سوى بالتفرقة العنصرية، مطالباً الدول الأوروبية بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، وعاصمتها القدس.

وأعرب عن تقديره لدولة إيرلندا، بعد تصويتها لصالح قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة المعني بالممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الشعب الفلسطيني.

ويطلب قرار الجمعية العامة من محكمة العدل الدولية، الرأي القانوني بشأن التبعات القانونية الناشئة عن الانتهاك المستمر من جانب كيان إسرائيل لحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى