أبو ظبي – شركة للأسرة الحاكمة تطلق صكوكا بقيمة 300 مليون دولار

السياسي –  أظهرت وثيقة مصرفية الخميس أن الدائرة الخاصة للشيخ “محمد بن خالد آل نهيان”، وهي شركة عقارية صغيرة نسبيا مملوكة لأفراد من الأسرة الحاكمة في أبوظبي، أطلقت صكوكا لأجل ثلاث سنوات قيمتها 300 مليون دولار بعائد 8.75%.

وتراجعت الدائرة في يوليو/تموز من العام الماضي عن بيع صكوك قيمتها 350 مليون دولار قبل التسعير، وقالت إن العائد الذي تلقته لا يتفق مع “خطة ورؤية” الشركة.

وهذه المرة، جرى تخفيض السعر الاسترشادي للصكوك من نحو 8.875% بعد تلقي طلبات بأكثر من 660 مليون دولار.

وعلق دوج بيتكون رئيس استراتيجيات الائتمان في بنك رسملة للاستثمار على السعر الاسترشادي بالقول “التسعير عادل قرب هذه المستويات”.

وصنفت “ستاندرد اند بورز” الشهر الماضي برنامج صكوك الشركة المقوم بالدولار عند ‭‭‭‭‭bb-‬‬‬‬‬، وهو ما يتوافق مع التصنيف الائتماني الطويل الأجل للشركة.

وقالت في تقرير سابق “نتصور أن الإصدار الأول في إطار البرنامج سيصل إلى 400 مليون دولار لسداد الديون القائمة للبنوك وتمويل الاحتياجات العامة للشركة”.

وألغت موديز في يوليو/تموز من العام الماضي تصنيفها للدائرة وبرنامجها للإصدار “لأن الشركة قررت عدم المضي في إصدار مخطط للصكوك”.

وجاء في عرض للمستثمرين أن الدائرة الخاصة يترأسها الشيخ “محمد بن خالد آل نهيان”، وهو ابن عم رئيس الإمارات الشيخ “محمد بن زايد”، ويملكها بالكامل 11 فردا من الأسرة الحاكمة في أبوظبي.

ويرتب بنك أبوظبي التجاري وسيتي وبنك دبي الإسلامي (DFM:DISB) وبنك الإمارات دبي الوطني (DFM:ENBD) كابيتال وبنك أبوظبي الأول وإتش.إس.بي.سي وجيه.بي مورجان وشركة كامكو للاستثمار وبيتك كابيتال وبنك المشرق وبنك وربة بيع الصكوك المتوقع تسعيرها في وقت لاحق من يوم الخميس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى