أحكام على أسرى و 5 يدخلون أعواماً جديدة

حكمت محاكم الاحتلال العسكرية، اليوم، على الأسير محمد عاطف من مخيم قلنديا بالسجن الفعلي لمدة ثمانية أشهر وغرامة مالية بقيمة 20 ألف شيكل، وعلى الأسير عبد الرحمن صبحة من طولكرم بالسجن الفعلي لمدة 9 أشهر، والأسير عارف أيمن الحج محمد من بلدة بيت فوريك بنابلس بالسجن الفعلي لمدة 6 سنوات، إضافةً إلى غرامة مالية بقيمة 14 ألف شيقل.

ومددت المحكمة توقيف الأسير مالك مدحت كايد من سبسطية إلى يوم الاثنين المقبل، والأسيرين عبد الرازق مهنا وإبراهيم الخطيب من رام الله حتى الخميس المقبل، والأسير مهند أبو غوش من مدينة حيفا لمدة 8 أيام، والأسير رشيد راسم حمايل من كفر مالك برام الله حتى تاريخ 4/ 5/ 2021، والأسير أدم هشام طافش من مخيم العروب شمال الخليل حتى تاريخ 8/ 3/ 2021، والأسير علاء نصر من بلدة كفر نعمة بمحافظة رام الله والبيرة حتى تاريخ 15/ 2/ 2021، وهو معتقل منذ ثلاثة أسابيع.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وأفرج الاحتلال عن الأسير محمد ثلجي ديرية من بيت فجار بعد انتهاء محكوميته البالغة 14 شهراً، والأسير جواد محمد الشنوع من جنين بعد اعتقال استمر 8 أشهر، والأسير عارف مروان شهاب من طولكرم بعد قضاء محكوميته البالغة 4 أشهر، والمقدسي أمير المالكي بعد اعتقالٍ دام شهراً في زنازين المسكوبية.

من جهة أُخرى، دخل اليوم خمسة أسرى أعواماً جديدة في سجون الاحتلال، وهم :

– الأسير فهد عبد الله محمد صوالحي (38 عامًا)، من سكان محافظة نابلس، دخل عامه الـ20 على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 14/ 2/ 2002، وهو محكوم بالسجن المؤبد 7 مرات، إضافة إلى 50 عامًا.

– الأسير محمود عطية حسن كليبي (39 عامًا)، من سكان محافظة طولكرم، دخل عامه التاسع عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 4/ 2/ 2003، وهو محكوم بالسجن المؤبد بالإضافة إلى 30 عامًا.

– الأسير جلال حسام عايد الفقيه (39 عامًا)، من سكان محافظة نابلس، دخل عامه التاسع عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 14/ 2/ 2003، وهو محكوم بالسجن المؤبد.

– الأسير يحيى هاشم عبد الفتاح الهيموني (37 عامًا)، من سكان محافظة الخليل، دخل عامه الرابع عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 14/ 2/ 2002، وهو محكوم بالسجن المؤبد.

– الأسير جعفر حمدي عبد السميع الزعتري (37 عامًا)، من سكان محافظة الخليل، دخل عامه الرابع عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 14/ 2/ 2002، وهو محكوم بالسجن المؤبد.

“القدس” دوت كوم- علي سمودي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى