أحمد السقا يعلق على تكريمه بجائزة من الجونة السينمائي

السياسي -وكالات

اختار مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة 2021 التي ستعقد في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، تكريم الممثل المصري ​أحمد السقا​ من خلال بيان أصدره اليوم الأحد 20 حزيران، يونيو وذلك عبر منحه جائزة الإنجاز الإبداعي اعترافاً بمسيرته السينمائية الاستثنائية ومساهمته الفائقة في مشهد صناعة السينما المصرية التي تمتد لأكثر من عقدين.

وعبّر أحمد السقا فور علمه بالأمر عن امتنانه لكل من ساهم في إثراء مسيرته الفنية ووقف إلى جانبه وأرشده ليصل إلى ما وصل إليه اليوم.
وعلق :” شرف كبير لي أن يتم تكريمي بجائزة الإنجاز الإبداعي لمهرجان الجونة السينمائي هذا العام. بينما أسترجع مسيرتي، أتذكر جميع عظماء صناعة السينما الذين أثروا في مسيرتي المهنية وعلموني وألهموني. أنا ممتن جداً لهم، جنباً إلى جنب مع عائلتي وجمهوري العزيز على كل الحب والدعم الذي قدموه لي على مر السنين. أدين بهذا الإنجاز لكل هؤلاء الأفراد المدهشين الذين وقفوا إلى جانبي في كل خطوة”.

من جانبها قالت بشرى رزة، المؤسس المشارك ورئيس العمليات: “سعيدة للغاية بمنح جائزة الإنجاز الإبداعي هذا العام لزميلي العزيز أحمد السقا. في بداية مسيرتي كممثلة، سمعت قصصاً حول دعمه الهائل لصناعة السينما. لم يأبه لحجم أجره رغم كونه نجم شباك، بل واقتطع جزءاً من أجره لإنتاج مشاريعه بأفضل جودة ممكنة. إلى جانب نجوميته الاستثنائية، فهو صانع نجوم أيضاً، إذ دعم فنانين شباباً وصاعدين، مكنهم عملهم مع السقا من تحقيق الشهرة اللازمة لاستكمال مسيرتهم، وهي صفة نادرة تعبر عن كونه نجماً حقيقياً”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى