أرامكو وبيكر هيوز تعلنان إنشاء شركة لتصنيع المنتجات غير المعدنية

السياسي – أعلنت “أرامكو السعودية” أكبر شركة نفط في العالم، وشركة “بيكر هيوز”، الثلاثاء، تأسيس شركة “نوفل” لتصنيع المنتجات غير المعدنية المبتكرة.

وقالت الشركتان في بيان مشترك: “يأتي تأسيس الشركة في إطار مشروع مشترك مناصفة، لتطوير مجموعة كبيرة من المنتجات اللامعدنية وتسويقها تجاريا لاستخدامها في العديد من تطبيقات قطاع الطاقة”.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

ويجري العمل على تطوير مرفق الشركة الجديدة في مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك”، في المنطقة الشرقية من المملكة.

و”بيكر هيوز” واحدة من أكبر شركات خدمات حقول النفط في العالم، تقوم بتزويد قطاع صناعة النفط والغاز بمنتجات وخدمات لحفر الآبار والإنتاج واستشارات المكامن النفطية.

ووفق البيان، تستخدم المنتجات اللامعدنية في عدد من القطاعات بدءا بقطاع النفط الخام والغاز مرورا بقطاعات السيارات والبناء والإنشاء، وصولًا إلى قطاعات التغليف ومصادر الطاقة المتجدد.

وقال البيان إن المواد المتطورة التي ستنتجها الشركة الجديدة، إلى جانب كونها أكثر استدامة، فإنها تتمتع بوزن أخف من نظيرتها التقليدية، بالإضافة إلى مقاومتها للتآكل الذي يعتبر من أكبر التحديات التي تؤثر على أداء المواد وتكاليف صيانتها.

وفي الأول من ديسمبر/كانون الأول الجاري، صادقت هيئة المنافسة التركية (حكومية) على إنشاء مشروع مشترك بين شركتي “أرامكو السعودية للتطوير” (سادكو) و”بيكر هيوز” (بي إتش سي)، لتطوير منتجات تستخدم في أعمال النفط والغاز الطبيعي.

وأفادت الهيئة في بيان نشرته عبر موقعها في حينه، أنها منحت تصريحا لإنشاء مشروع مشترك جديد، تحت إشراف مشترك من “بيكر هيوز” عبر شركة “جي إي أويل”، و”سادكو”، لتأسيس وتشغيل منشآت إنتاجية لتطوير منتجات مركبة غير معدنية من أجل استخدامها في أعمال النفط والغاز الطبيعي.

وشركة “بيكر هيوز”، التي تقدم الخدمات والحلول الرقمية ومنتجات حقول النفط المتكاملة في قطاع تطوير النفط والغاز الطبيعي، شريكة ضمن شركتين في تركيا هما “بي إتش سي تركيا” و”جي إي تي بي جي”.

أما “سادكو”، فتنشط في تركيا عن طريق التصدير في مجال مبيعات النفط الخام، لكنها لا تمتلك أي شراكات أو مؤسسات تابعة لها في البلاد.​​​​​​​

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى