أردوغان: سنزيد الدعم العسكري لليبيا إذا اقتضت الضرورة

السياسي – قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد، إن تركيا ستزيد من الدعم العسكري لحكومة الوفاق الليبية، المعترف بها دوليا، إذا اقتضت الضرورة، وستدرس الخيارات الجوية والبرية والبحرية.

وشدد أردوغان، خلال تصريحات من إقليم قوج إيلي شمالي البلاد، على أن تركيا لن تتراجع “على الإطلاق” عن الاتفاقين اللذين أبرمتهما مع ليبيا.

وأوضح في هذا الشأن أنه “لا يوجد في مذكرة التفاهم التي أبرمناها مع ليبيا أي وجه يتعارض مع قوانينا والقانون الدولي”.

وكان البرلمان التركي قد صادق أمس، على اتفاق التعاون العسكري والأمني الذي وُقّع في تشرين الثاني/ نوفمبر مع حكومة الوفاق الليبية.

في 27 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وقّع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مذكرتي تفاهم مع رئيس الحكومة الليبية فائز السراج، الأولى تتعلق بالتعاون الأمني والعسكري، والثانية بتحديد مناطق الصلاحية البحرية، بهدف حماية حقوق البلدين المنبثقة من القانون الدولي.

صادق البرلمان التركي على مذكرة التفاهم المتعلقة بتحديد مناطق الصلاحية البحرية، في 5 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، فيما نشرت الجريدة الرسمية للدولة التركية المذكرة في عددها الصادر يوم 7 من الشهر ذاته.

وفي الخامس من الشهر ذاته، أقرّ المجلس الرئاسي للحكومة الليبية مذكرتي التفاهم. ودخلت مذكرة التفاهم المتعلقة بتحديد مناطق الصلاحية البحرية حيّز التنفيذ رسمياً في 8 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

(الأناضول)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى