أسباب السيلوليت عند النساء .. 7 طرق مختلفة للعلاج

السياسي-وكالات

أسباب السيلوليت عند النساء، متعددة وكثيرة حيث تشمل تغييرات الهرمونات، وسوء التغذية ونمط الحياة غير الصحي، حيث إن السيلوليت ناتج عن تراكم الدهون تحت الجلد، فالسيدات هن الأكثر استعدادا للسيلوليت، نرصد لكم فى سياق التقرير التالى اسباب السيلوليت عند النساء.

أسباب السيلوليت عند النساء

لا يُعرف الكثير عن أسباب السيلوليت، فهو ينطوي على حبال ضامة ليفية تربط الجلد بالعضلة الأساسية ، مع وجود الدهون بينهما فعندما تتراكم الخلايا الدهنية تتصاعد أمام الجلد الأمر الذى يخلق السيلوليت.

– تلعب العوامل الهرمونية دورًا كبيرًا في تطور السيلوليت، ويحدد علم الوراثة بنية الجلد ونسيج الجلد ونوع الجسم، الوزن ونغمة العضلات، التى تؤثر على ما إذا كنت مصابًا بالسيلوليت.

– التغذية سيئة

– نمط حياة غير صحي

– السموم المتراكمة

– زيادة الوزن

– الحمل

علاج السيلوليت

تتوفر مجموعة متنوعة من أساليب العلاج لتحسين مظهر السيلوليت

– العلاج بالليزر والترددات الراديوية: تتوفر علاجات الليزر المختلفة لعلاج السيلوليت، في إحدى الطرق ، يتم انزلاق الألياف الرفيعة أسفل الجلد لتوفير حرارة الليزر التي تدمر الدهون الليبية التي تربط العصابات. وقد ظهر هذا النهج للحد من ظهور السيلوليت لمدة ستة أشهر إلى سنة.

–  هناك أيضًا جهاز يستخدم الحرارة (التردد الإشعاعي) للعلاج غير البديل الذي يحسن مظهر الجلد.

– علاج الموجة الصوتية. باستخدام هذه التقنية ، يطبق جل على الجلد المصاب ويدير جهازًا يدويًا صغيرًا “محول” على المنطقة، يرسل محول الطاقة موجات صوتية إلى جسمك، ويفكك السيلوليت.

– الجراحة. قد يعرض الطبيب أحد الإجراءات المختلفة التي تستخدم الإبر أو الشفرات أو غيرها من الأدوات الخاصة لفصل العصب الليفي تحت الجلد في محاولة لتنعيم البشرة وفق وكالات .

– الكريمات الطبية: تبين أن تطبيق 0.3٪ من كريم الترطيب لتحسين مظهر السيلوليت، حيث تساعد على رشاقته للجلد، مما يقلل من التقشير.

– فقدان الوزن: إذا كنت تحمل وزنا إضافيا ، فقد يساعد فقدان الوزن وعضلات التنغيم في تحسين مظهر البشرة المظلمة.

– النشاط البدني. قد تساعد الأنشطة التي تقوي العضلات على تحسين مظهر البشرة المظلمة، كما أنها تساعد في الدورة الدموية والتصريف اللمفاوي، ابحث عن واحد أو أكثر من الأنشطة التي تستمتع بها ويمكن أن تنسجم مع روتينك ، مثل اليوجا والسباحة والمشي وركوب الدراجات وتسلق السلالم والرقص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق