أسباب وعلاج الهالات السوداء

السياسي-وكالات

تعد الهالات السوداء من اكثر المشكلات الصحية شيوعا بين النساء والفتيات وهى السبب الرئيسي في فقدان اطلالتهن الجاذبية والجمال، لذا نعرض فى هذا التقرير ابرز اسباب الهالات السوداء وطرق علاجها.

ذكر موقع ” برايت سايد ” أن من اكبر الاعتقادات الخاطئة الشائعة عن الهالات السوداء حول العين هي أنها ليست سوى مؤشر يدل على قلة النوم، في حين أنه يمكن أن تكون من أعراض مرض خطير مثل الحساسية أو عدم تحمل الطعام مما يؤدي إلى التهاب وتغميق المنطقة حول العينين.

علاج الهالات السوداء

اخضع لفحص عدم تحمل الطعام. أثناء انتظار نتائج الاختبار ، استبعد جميع المنتجات التي يحتمل أن تكون خطرة من نظامك الغذائي – على سبيل المثال ، الأطعمة التي تحتوي على اللاكتوز، وتشمل هذه منتجات الألبان والخبز ورقائق البطاطس والقهوة سريعة التحضير والشوربات سريعة التحضير والمحليات الاصطناعية .

إذا لم تكن لديك حساسية من أي شيء ، فقد تكون الهالات السوداء علامة على الجفاف وحينها احرص على شرب كمية كافية من الماء ولا تتناول الكثير من القهوة والمشروبات الغازية.

يجب عليك تناول الاطعمة التي تحتوي على حديد الهيم، مثل هذه الأطعمة تزيد من مستويات الهيموجلوبين ، ولعلاج هذه المشكلة يجب تناول المزيد من اللحوم الحمراء والتونة وصفار البيض والحنطة السوداء.

كما يمكنك استخدام الوصفات الطبيعية التى تساعد فى علاج الهالات السوداء مثل وضع شرائح البطاطس اسفل العين ، وماسك القهوة مع اللبن أو ماء الورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى