أسبوع الموضة يعود فى لندن 17 سبتمبر أونلاين

السياسي-وكالات

اضطرت الكثير من الأحداث العالمية إلى إلغاء فعالياتها بسبب انتشار فيروس كورونا فى الكثير من دول العالم، وفرض العزل المنزلى والمطالبة بالالتزام بالتباعد الاجتماعى للحد من زيادة أعداد الإصابات، وكانت أسابيع الموضة العالمية من أبرز الأحداث التى تعرضت لأزمة كبيرة، فلجأ أسبوعى الموضة فى ميلانو وباريس إلى تقديم عروضهما أونلاين تجنبًا لفكرة إلغائه.

ووفقًا لموقع مجلة فوج البريطانية، يبدو أن أسبوع الموضة فى لندن الذى من المقرر أن يقام فى الفترة بين الخميس 17 سبتمبر حتى الثلاثاء 22 سبتمبر سيقام بصورته الطبيعية رغم التحذيرات بموجة جديد من فيروس كورونا فى العالم.

أسبوع الموضة في لندن
أسبوع الموضة في لندن

وقال المجلس البريطاني للأزياء فى بيان: “على الرغم من الاضطرابات الناجمة عن تفشي مرض كوفيد-19، ولكن أسبوع الموضة في لندن يعد واحدًا من الأحداث الدولية القليلة التي ما زالت مستمرة في لندن، وهو ما يثبت قدرة هذه الصناعة على الصمود والإبداع والابتكار في الأوقات العصيبة.”

وأضاف القائمون على المجلس أن الظروف الرهنة أعطتهم الفرصة لإعادة التفكيرة في كيفية التغلب على الوضع، وابتكار بعض الطرق التي شأنها المساهمة في الحفاظ على استمرارية صناعة الأزياء، والعاملين بها.

وعن الطريقة التي سيقام بها أسبوع الموضة في باريس قالوا إنه سيتم تقسيمه إلى ثلاثة أقسام، بحيث يتيح لبعض العلامات التجارية تقديم عروضها أونلاين، أو على أرض الواقع، أو كليهما معًا، كما سيقوم القائمون على أسبوعي الموضة في ميلانو وباريس، واللذان من المفترض إقامتهما هذا الشهر أيضًا، أنه سيتم اتخاذ إجراءات مماثلة فيهما.

فيما صرح أندرو كومو حاكم نيويورك، أنه في ظل الإجراءات الاحترازية الصارمة الموجودة للوقاية من فيروس كورونا، من المحتمل أن يحضر أسبوع الموضة في نيويورك بدون جمهور تمامًا، أو بحضور بسيط.

علامات أزياء بارزة ومختلفة ستشارك في أسبوع الموضة هذا الشهر، منها بربيري، وريتشارد كوين، وتمبرلي لندن، وماتي بوڤان، وريكسو، وغيرهم، وستقدم العروض تصميمات للملابس النسائية والرجالية في نفس الوقت، ومن المقرر أن تفتتح دار بربيري عروض أسبوع الموضة في لندن من خلال عرض أونلاين يوم الخميس 17 سبتمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى