أستراليا تنضم لسباق أكبر بطاريات في العالم

السياسي-وكالات

أعلنت شركة “أوريجين إنرجي ليمتد” Origin Energy عن مشروعها الجديد للبطاريات، لتنضم لأكبر سباق لتوليد الطاقة من البطاريات في العالم، في إطار سعي الشركات للربح من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، حسبما ذكرت “بلومبرج”.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وتخطط الشركة التي تتخذ من “سيدني” بأستراليا مقرًا لها لبناء منشأة بقوة 700 ميجاواط- متخطية أكبر مشروع للبطاريات في “كاليفورنيا” بقوة 300 ميجاواط- بالقرب من محطة “إيرارنج” Eraring لإنتاج الطاقة بالفحم في “نيو ساوث ويلز” NSW ، ومن المقرر أن تبدأ المرحلة الأولى من المشروع بنهاية العام القادم.

ورغم كون الفحم أكبر مصدر للطاقة في أستراليا، تسعى الشركات والمدن لمعالجة أزمة الطاقة المتوقعة في ظل إهلاك محطات الفحم الأسترالية وعدم جدوى إنتاجها، فضلًا عن الأرباح المرتفعة للاستثمار في البطاريات، إذ جنت أكبر استثمارات البطاريات في أستراليا أرباحًا تعادل ثلث تكاليف رأس المال الأولي، بعدما تم فصل الكهرباء مؤقتًا عن الولاية في فبراير الماضي.

وأشار المدير العام التنفيذي للطاقة لدى شركة “أوريجين إنرجي ليمتد” “جريج جافيس” Greg Jarvis، إلى أن هذا المشروع من شأنه استغناء الشركة عن استخدام الفحم بحلول 2032، كما ستساعد “نيو ساوث ويلز” على تحقيق أهدافها المتعلقة بالتحول إلى الطاقة المتجددة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى