أسرار لمكياج مثالى خلال الشتاء..

السياسي-وكالات

دائمًا ما تفرض علينا التغيرات فى حالة الطقس تغييرات فى روتين العناية بالبشرة، وكذلك فى تطبيق المكياج، وقد يظن البعض أن الصيف وحده ما يحتاج تدابير خاصة فى تطبيق المكياج ليكون ثابتًا ومثاليًا أمام الحرارة العالية التى تفسده، لكن وفقًا لموقع “allure” طقس الشتاء أيضًا يتطلب مكياج خاص للحفاظ على البشرة من تأثير الطقس القاسي وللظهور بشكل مثالى.

ترطيب البشرة
الطقس القاسى فى الشتاء يزيد من جفاف البشرة، لذا يجب على المرأة أن ترطب بشرتها قبل وضع مستحضرات التجميل، من خلال استخدام كريمات الترطيب وعمل ماسكات الطبيعية للترطيب، ويفضل عدم الاكتفاء بترطيب الوجه فقط وإنما الاهتمام بترطيب الرقبة أيضاً.

توقيت ترطيب البشرة
ينصح بترطيب البشرة بعد غسل الوجه أو الاستحمام، باستخدام كريمات ترطيب تحتوى على مكونات طبيعية أو فيتامينات C وE لتساعد على إشراقة الوجه.

تجنب استخدام البودرة
قد يتسبب استخدام البودرة فى جعل البشرة الفاتحة تبدو باهتة كما أنها تزيد من جفاف البشرة لامتصاصها الزيوت الطبيعية التى تفرزها البشرة، لذلك يفضل استخدام أساس كريمى، يساعد على ترطيب البشرة بالإضافة إلى الوقاية من أشعة الشمس.

التمسك بكريم الأساس السائل
ينصح باستخدام كريم أساس سائل أو كريمى، والذى يناسب البشرة الجافة، ولا يتسبب فى حدوث علامات بالوجه.

استخدام إسفنجة
ينصح عند وضع كريم الأساس باستخدام إسفنجة مناسبة، لوضع الكريم بشكل متساوى على الوجه وتجنب ترك علامات على الوجه وتضمن مزجه بشكل مثالى.

ترطيب الجسم
الاهتمام بالترطيب لا يقتصر على ترطيب الوجه فقط من خلال استخدام كريمات الترطيب طوال اليوم وإنما الاهتمام بأن يحصل الجسم على ما يكفى من الماء مما يساعد على منع جفاف البشرة، بالإضافة إلى الاهتمام بتناول الأطعمة المناسبة التى تزيد من نسبة ترطيب الجسم كالخضروات والفواكه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى