أشياء تمنع تلف الشعر في فصل الشتاء

السياسي-وكالات

الموسم الأكثر انتظارًا في العام قد وصل أخيرًا! طقس بارد مع ليال دافئة وطويلة ، يجلب الشتاء معه العديد من الأسباب للابتسام والسعادة. ولكن عندما تستمتع بكل جزء من هذه الأشهر الباردة ، قد يكون لشعرك قصة مختلفة يرويها.

يمكن أن يكون الشتاء قاسيًا على شعرك وفروة رأسك ويمكن أن يسبب الكثير من الجفاف والأضرار. ولكن مع نصائح العناية بالشعر الشتوية الصحيحة ، يمكنك معالجة هذه المشكلة بسهولة. كل ما عليك فعله هو تضمين بعض النصائح والحيل في روتينك اليومي للعناية بالشعر وفقا ل thehealthsite.

فيما يلي بعض النصائح والحيل لمنع تلف الشعر في فصل الشتاء..

حافظ على تغذية شعرك وفروة رأسك
الحفاظ على نظافة فروة رأسك وتغذيتها هو أمر يجب أن تقوم به على مدار العام. تتطلب فصول الشتاء مزيدًا من الرعاية. من أهم نصائح العناية بالشعر في فصل الشتاء تطبيق الزيت الطبيعي على شعرك وفروة رأسك لمحاربة الجفاف بشكل فعال. ركز على الأطراف بقدر فروة الرأس لتجنب تقصف الأطراف خلال هذا الوقت من العام.

توقف عن استخدام أدوات التسخين والتصفيف
يعتبر استخدام أدوات تصفيف الشعر والحرارة دائمًا أحد العناصر الأساسية التي تتلف خصلات شعرك. خلال فصل الشتاء ، يكون الشعر أكثر عرضة للتلف ، كما أن إضافة الحرارة تجعله أكثر عرضة للتكسر والجفاف . قلل من استخدام هذه الأدوات. ولكن إذا كان لا بد من استخدامها، فتأكد من تطبيق بعض رذاذ أو مصل الحماية من الحرارة الطبيعي أو الأيورفيدا قبل تصفيف الشعر لمنع الضرر. هذا ليس مهمًا فقط خلال فصل الشتاء ، ولكن أيضًا طوال العام.

تجنب غسل الشعر بالشامبو بشكل متكرر
خلال فصل الشتاء ، لن تصبح فروة رأسك دهنية كما هي عادة. لذلك ، لا داعي لغسل شعرك كثيرًا. يمكنك أيضًا التبديل إلى الشامبو الجاف بدلًا من استخدام الشامبو العادي خلال هذا الوقت من العام. ومع ذلك ، تذكر أن الاستخدام المتكرر للشامبو الجاف ضار بشعرك. يمكنك أيضًا شراء شامبو لطيف ومغذي لا يسبب الجفاف أو تهيج فروة الرأس.

تجنب الخروج بشعر مبلل
يمكن أن يكون تجفيف شعرك في الشتاء مهمة كبيرة ، خاصة إذا كان شعرك كثيفًا وطويلًا. لكن الخروج بالشعر المبلل يمكن أن يجعله أكثر عرضة للتلف والجفاف. يوصى أيضًا باستخدام منشفة تجفيف إذا كان شعرك ضعيفًا بالفعل وعرضة للتكسر. بصرف النظر عن هذا ، يجب عليك وضع مصل شعر جيد أو زيت واق قبل الخروج من منزلك.

امنعي التلف من الهواء الجاف باستخدام وشاح أو شال. أثناء القيام بذلك ، تأكد من عدم إتلاف خيوط شعرك عن طريق التعامل معها بعناية.

الشتاء هو ذلك الوقت من العام الذي يصبح فيه شعرك عرضة لجميع المشاكل بما في ذلك زيادة قشرة الرأس ، والتقصف ، وتقصف الأطراف ، والجفاف. نأمل أنه مع جميع نصائح العناية بالشعر الشتوية المذكورة أعلاه ، يمكنك التباهي بشعرك الناعم والصحي. إذا كان لديك أي مشاكل شعر شتوية أخرى ، فاكتب إلينا في التعليقات أدناه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى