أطعمة يمكنها التحكم بنسب السكر في الدم

السياسي – بشر موقع “تايمز نيوز ناو” البريطاني، مرضى السكري، بأن بإمكانهم الاستمرار بأكل بعض الأطعمه المفضلة دون وجوب التخلي عنها بسبب المرض .

وقال الموقع إن من بين تلك الأطعمة الخضروات الورقية إلى جانب السمك والبيض والكركم وغيرها من تلك المنخفضة السعرات الحرارية، والغنية بالمغذيات ومضادات الأكسدة التي تساعد في إدارة نسبة السكر في الدم وحماية القلب والعينين تلقائيا.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وذكر الموقع “البيض”، كأحد الأغذية، فسواء كنت مصابًا بمرض السكري أم لا، فإن تضمين هذا الطعام الفائق في نظامك الغذائي يمكن أن يساعدك على تحقيق فوائد صحية هائلة.

وبحسب الموقع فإن البيض يعدّ، في الواقع، “البروتين المثالي” لأنه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية بالكميات التي يحتاجها جسمك للحفاظ على صحتك، كما أنه يحسن تناول البيض مستويات الكوليسترول الجيد ويقلل الالتهاب ويحسن حساسية الأنسولين.

ويحتوي البيض أيضًا على كميات كبيرة من اللوتين والزياكسانثين، وهما مضادات الأكسدة التي تدعم صحة عينيك.

كذلك ذكر الموقع الأسماك الدهنية، حيث تعتبر الدهون مثل السردين والسلمون والرنجة، إضافة رائعة لنظام غذائي خاص بمرض السكري.

وتعتبر الأسماك الدهنية مصدرا ممتازا لأحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي قد تقلل الالتهاب وتحسن صحة القلب.

ونظرًا لأن مرضى السكري لديهم مخاطر أعلى للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، فإن الحصول على ما يكفي من هذه الدهون يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً في إدارة مرض السكري وكذلك تقليل المضاعفات الناجمة عن هذه الحالة.

كذلك ذكر الموقع “الزبادي ” حيث يعزز الزبادي مستويات السكر في الدم الصحية لمرضى السكر بسبب محتواه العالي من العناصر الغذائية، وخاصة الكالسيوم وحمض اللينوليك المترافق.

وتشير الأبحاث إلى أن حمض اللينوليك المترافق قد يحسن عمل الأنسولين، ويقلل من مستويات الغلوكوز المنتشرة، ويحتوي الزبادي على نسبة عالية من البروتين، ما يزيد من الشهية ويقلل من السعرات الحرارية.

وإلى جانب كل ذلك يأتي الكركم أيضا كأحد التوابل القوية ذات الفوائد الصحية العديدة، حيث يمكن أن يساعد الكركمين، العنصر النشط في الكركم، في تقليل الالتهاب وخفض مستويات السكر في الدم.

ويحتوي الكركم على العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة التي قد تحمي من أمراض القلب ومشاكل الكلى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى