أطعمة يمكن تناولها حتى بعد انتهاء صلاحيتها..

السياسي-وكالات

يمكن أن يكون تناول المنتجات منتهية الصلاحية محفوفًا بالمخاطر ، ولكن هناك بعض الأطعمة التي لا داعي للقلق حيالها لأنها آمنة للأكل بعد سنوات عديدة.
يتكون Bright Side من قائمة من 7 منتجات غذائية يمكن أن تستمر إلى الأبد تقريبًا ولا تفسد أبدًا.
1. الأرز
أفضل درجة حرارة لتخزين الأرز هي 4.5 درجة مئوية أو أقل. من الأفضل تخزين الأرز في عبوات بلاستيكية للأطعمة أو في أوعية زجاجية. كما تظهر إحدى الدراسات ، في ظل هذه الظروف ، يمكن تخزين الأرز حتى عامًا ولن يفقد رائحته أو قيمته الغذائية.
2. الحليب المجفف
يمكن تخزين الحليب المجفف الذي يتم معالجته وفقًا لجميع المعايير الصحية المناسبة لفترة طويلة دون فقدان قيمته الغذائية – طالما يتم تخزينه في حاوية محكمة الإغلاق.
3. صلصة الصويا يمكن تخزين صلصة الصويا بأمان لمدة 3 سنوات على الأقل حتى إذا تم فتح الزجاجة. يمكن أن تكون مدة صلاحية صلصة الصويا في حاوية محكمة الإغلاق أطول بكثير ، ولكنها تعتمد على ظروف مثل نوع صلصة الصويا ، وطريقة معالجتها ، وجودتها ، ودرجة حرارة التخزين.
على سبيل المثال ، لا يمكن صنع صلصة الصويا عالية الجودة إلا من خلال التخمير الطبيعي ، وهي عملية تستغرق عادةً في أي مكان من عدة أشهر إلى سنتين. فقط هذا النوع من صلصة الصويا يمكن أن يستمر لأكثر من ثلاث سنوات. لهذا السبب يجب عليك الحذر من بعض العلامات التجارية التي تضيف مواد كيميائية لتسريع عملية التخمير.
4. الملح
الملح هو في الواقع معدن ، وليس منتجًا ، ولهذا السبب من المستحيل أن يفسد. بالطبع ، يمكن للمعدن أن يمتص الماء بسرعة ، ويتحول إلى قطعه ضخمة بمرور الوقت. لكن في النهاية ، يبقى الملح دائمًا دون أن يفسد.
ومع ذلك ، تذكر أن الملح المعالج باليود يستمر لمدة عام تقريبًا . خلال هذه الفترة من الوقت ، يتبخر اليود ويفقد الملح جودته المفيدة ، على الرغم من أنه لا يزال بإمكانك استخدامه
5. الخل
الخل الأبيض هو منتج آخر بدون تاريخ انتهاء الصلاحية ، ولكن لا يزال عليك التأكد من تخزينه في الظروف المناسبة. إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بالخل لفترة طويلة ، فإن أفضل طريقة لتخزينه هي في وعاء محكم الغلق الأصلي في مكان بارد ومظلم بعيدًا عن مصادر الحرارة.
6. السكر
مثل الملح ، يستمر السكر لفترة طويلة إلى أجل غير مسمى ، خاصة إذا قمت بتخزينه في حاوية محكمة الإغلاق. ولكن حتى إذا امتص السكر الماء من الهواء وتحول إلى صخرة صلبة ، فلن يفقد جودته.
7. العسل
العسل هو طعام فريد حقًا لأنه يمكن أن يستمر إلى الأبد بفضل تركيبته الكيميائية التي تجعل من الصعب للغاية على نمو البكتيريا. علاوة على ذلك ، إذا اشتريت برطمانًا محكمًا بالعسل ، يمكنك التأكد تمامًا من أنه لا يمكن أن يفسد لأنه لن يتلامس مع الهواء والماء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق