أغلى بلدان سياحية في العالم

السياسي -وكالات

يوجد الكثير من البلدان السياحية الرائعة التي يمكن للسياح أن يقضوا أوقاتاً ممتعة فيها بأسعار رخيصة، وفي الوقت ذاته يوجد بلدان أخرى تعتبر السياحة فيها باهظة الثمن لذوي الميزانية المحدودة.

فيما يلي أغلى البلدان السياحية في العالم، وفق ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا:

سويسرا

سويسرا واحدة من أغلى الدول الأوروبية، ومع ذلك فإنها بلد مذهل وجميل للغاية وتحتوي على أجمل المناظر الطبيعية في العالم. تتميز سويسرا بالمنتجعات الفاخرة والنقل عالي التكلفة.

السويد

تعد من بين أغلى البلدان في العالم، وتعرف باسم فينيسيا الشمال لاحتوائها على الكثير من الأقنية المائية، وعلى الرغم من غناها الثقافي إلا أن تكلفة زيارتها والعيش فيها باهظة جداً.

الدنمارك

مع سحر الفايكنج، تجذب الدنمارك المسافرين من جميع أنحاء العالم، إلا أن تكلفة زيارتها والإقامة فيها باهظة الثمن، بما في ذلك السكن والطعام ووسائل النقل.

سنغافورة

تعد سنغافورة من بين أغلى الدول في العالم، وعلى الرغم من هذا إلا أنها تستقطب الكثير من السياح سنوياً، إذ أنها واحدة من أنظف الدول الآسيوية وأكثرها أماناً، وهي معروفة أيضاً بتكاليف المواصلات والطعام والسكن الباهظة.

المملكة المتحدة

تعتبر لندن في المملكة المتحدة من أكثر المدن تكلفةً للزيارة. كما أن تكاليف تذاكر القطارات في المملكة المتحدة تعد الأغلى في القارة الأوروبية.

اليابان

اليابان هي واحدة من الدول الآسيوية التي تحتاج إلى الإنفاق بسخاء لاستكشافها. وعلى الرغم من شهرة هذه البلاد الثقافية والحضارية، إلا أنها لا تزال وجهة سياحية باهظة الثمن، وخاصة بالنسبة للمسكن والمواصلات.

أستراليا

وجهة أخرى مفضلة للمسافرين الأثرياء، وتتميز بطبيعتها وحياتها البرية الرائعة، وتراثها الثقافي المميز. كما أنها موطن للحاجز المرجاني العظيم الشهير ودار أوبرا سيدني.

الولايات المتحدة الامريكية

تشتهر الولايات المتحدة ببعض الأماكن السياحية الرائعة بما في ذلك مدينة نيويورك وسان فرانسيسكو وهاواي، والتي تعد جميعها باهظة الثمن.

أيسلندا

إذا كنت تفكر في زيارة أيسلندا، فعليك ادخار الكثير من المال. تتطلب الدولة الاسكندنافية الرائعة والمدهشة أن يكون لديك رصيد جيد في المصرف. وتشتهر بأنها أرض الجليد والنار إذ أنها تحتوي على القمم العظيمة المغطاة بالثلوج والبحيرات الجليدية والبحيرات الحرارية الأرضية.

النرويج

تعد النرويج وجهة إسكندنافية رائعة. تشتهر البلاد بتراث الفايكنج والمدن الساحرة على ضفاف البحيرة والعديد من مواقع التراث العالمي لليونسكو. وهي دولة آمنة ونظيفة بشكل مذهل، ولكن نفقات زياراتها باهظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى