أغنى ممثلة في العالم

السياسي -وكالات

تقدر قيمة ثروة الممثلة الأميركية، “ريس ويذرسبون” Reese Witherspoon، الآن بـ400 مليون دولار وفقاً لتقديرات مجلة تتبع الثروات والنفوذ “فوربس”، التي تقول إن قرار ويذرسبون بالمراهنة على نفسها وعلى القصص التي تقودها النساء يؤتي ثماره.

وتداولت تقارير أنباءً حول شراء شركة إعلامية لحصة أغلبية في شركة الإنتاج Hello Sunshine الخاصة بالممثلة مقابل مبلغ 900 مليون دولار.

وتأسست Hello Sunshine عام 2016، وتتلخص فكرتها في عرض القصص التي تحركها النساء، ومن أبرز أعمالها مسلسلات Big Little Lies وThe Morning Show وLittle Fires Everywhere.

ريس ويذرسبون في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2021

وستحتفظ ويذرسبون بحصة ملكية لا تقل عن 18%، وستجمع ما يقدر بـ120 مليون دولار، بعد الضرائب، من بيع حوالي نصف حصتها الموجودة مسبقاً، والتي تبلغ 40% تقريباً في الشركة.

وتكونت بقية ثروتها من أرباحها من حياتها المهنية التي استمرت 30 عاماً كممثلة ومنتجة ناجحة، إذ إنها تحصل على رواتب عالية، وتكسب ما لا يقل عن مليون دولار عن حلقة واحدة مقابل عملها التلفزيوني.

وقبل حركة #MeToo والدعوات واسعة النطاق للمساواة بين الجنسين في الأعمال الترفيهية، شعرت ويذرسبون بالإحباط بسبب الأدوار المعروضة عليها وندرة القصص التي تقودها النساء في هوليوود.

وعام 2012، أسست Pacific Standard، التي أنتجت أفلام Wild وGone Girl. عام 2016، تحولت جهود الإنتاج الخاصة بها إلى Hello Sunshine.

وتمتلك الشركة عدداً من المشاريع قيد التطوير، بما في ذلك سلسلة “نتفليكس” المقبلة Scratch، ومسلسل The Last Thing He Told Me على “آبل تي في بلاس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى