أكبر عاشق لسيارات بورشه في العالم يجمع 50 سيارة

السياسي -وكالات

يعشق الكثير من الناس امتلاك العديد من السيارات لاسيما الفريدة من نوعها، لكن هذا البلجيكي يختلف عن الآخرين، في حبه الشديد لطرازات بورشه الألمانية الفاخرة، دون غيرها من أنواع السيارات، لدرجة أنه يملك في مرآبه 50 سيارة من طرازات بورشه بمختلف أنواعها وألوانها وموديلاتها.

وقال البلجيكي يوهان فرانك ديريكس إنه اشترى أول سيارة بورشه 911 في عمر الـ18 عاماً، والآن لديه 50 سيارة تساوي ملايين الدولارات.

وأوضح يوهان أنه ورث هذه العادة من جده، وقال في تصريحات لمجلة “كريستوفورس بورشه”: “جدي كان يقود سيارة رياضية بريطانية، لكنه لم يشعر أنها كانت عملية للاستخدام اليومي”.

وتلك اللحظة غيرت كل شيء وجينها قرر أن يقوم بشراء سيارة بورش ومن هنا بدأ الأمر”.

وتعد سيارة “بورشه 911 آر” من عام 1967، أفضل موديل بورشه بالنسبة ليوهان، والتي تم بناء 20 نسخة منها فقط حول العالم لتصبح سيارة محدودة للغاية.

واشترى جد يوهان لأول مرة محرك 911 تارغا S سعة 2.0 لتر، تبعه محرك 911 S سعة 2.2 لتراً، ثم محرك S، حسب صحيفة “ذا صن” البريطانية.

قال يوهان: “عندما انضمت سيارة بورشه كاريرا RS 2.7 صفراء زاهية إلى المرآب الخاص بنا، أدركت أنني مدمن رسمياً لسيارات بورش”.

وشارك في بعض أصعب السباقات في العالم، بما في ذلك 12 ساعة من سباقات سيبرينغ ولو مانز كلاسيك وشارك مرتين في سباق 24 Hours of Daytona.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى