أكثر مليارديرات العالم تحقيقاً لمكاسب الثروة 2019… و أكبر الخاسرين

السياسي-وكالات

حقق بعض مليارديرات العالم مكاسب قوية خلال 2019 مكاسب قوية، بينما خسر البعض الآخر أموالاً طائلة، ومع اقتراب العام من نهايته رصدت «فوربس» مقدار التغير في الثروات وأكبر الرابحين والخاسرين.

ورصدت المجلة التغير في صافي ثروة أكثر من 2200 ملياردير حول العالم – مع الأخذ في الاعتبار فقط المليارديرات الذين لديهم استثمارات في الشركات المتداولة بصورة عامة – في الفترة من الثامن والعشرين من ديسمبر 2018 وحتى الثالث عشر من الشهر الجاري، مع حساب أكبر الرابحين والخاسرين بالدولار.

وأضاف المليارديرات الخمسة الأعلى ربحًا هذا العام حوالي 112 مليار دولار إلى ثرواتهم، أي بأكثر من ضعف معدل الزيادة المسجل في 2018، مع ارتفاع الأسهم في الولايات المتحدة وأسواق أخرى حول العالم.

وحقق ثالث أغنى الشخصيات حول العالم والمدير التنفيذي لشركة السلع الفاخرة «إل في إم إتش» «برنارد أرنو» أكبر مكاسب هذا العام، إذ ارتفعت ثروته 40 مليار دولار عن العام الماضي.

واحتل «جيف بيزوس» المركز الثاني في قائمة أكبر الخاسرين هذا العام – بعدما كان أكبر الرابحين العام الماضي – بسبب تسوية الطلاق من زوجته «ماكينزي بيزوس» بقيمة 30 مليار دولار، لذلك تراجعت ثروته بحوالي 13 مليار دولار، إذ ساهم ارتفاع سهم «أمازون» في تقليص الخسائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى