أليس أوسلو من صفقة القرن؟؟

عماد السنوار

عندما صاغوا ووقعوا على إتفاقية أوسلو، ألم يكن ذلك ضمن صفقة القرن..؟؟ والتي أجازت للاحتلال الإسرائيلي أكثر من 70 في المائة من أرض فلسطين..؟؟ ثم إذا عدنا للوراء من أجل مُراجعة مُلحقات أوسلو الخاصة بإتفاقية الخليل، سنرى بأنها تنص تلك الإتفاقية التي صاغها الرئيس محمود عباس مع شمعون بيرس على أن البلده القديمة من الخليل ملك لليهود..؟؟

وما خفي كان أعظم يا أصدقائي

التخلي وإحالة ملف القدس جانبًا، إلى جانب وجود سماسره منتفذين في السلطة الفلسطينية لحماية بيع وشراء الأراضي والعقارات لصالح المستوطنين في القدس .. أليس هذا من ضمن صفقة القرن ومؤتمر المنامة..؟؟ وإحالة ملف اللاجئين الفلسطينيين للتقاعد والبيع .. أليس هذا أيضًا من ضمن صفقة القرن..؟؟ وحرمان الأسرى والجرحى وأسر الشهداء من حقوقهم المشروعة بالحُصُول على راتب شهري .. ألا يُعتبر ذلك من ضمن صفقة القرن..؟؟

وفي المقابل الآخر من المشهد، نرى بأن هناك من قادة الأجهزة الأمنية والإعلاميين يتقاضون أكثر من أربع مائة ألف دولار شهريًا دون تحقيق الأمن للمُواطن الفلسطيني أو أي إنجازات حقيقية تذكر لهم في فضح مُمارسات الاحتلال في سياسة الفصل العنصري والتهجير في الضفة الغربية والقدس .. إذن ألا يسمي هذا بجريمة العصر الفلسطينية..؟؟ وأين هي تفاصيل صفقة القرن في غزة المحاصرة يا منافقين المنامة والقرن..؟؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق