أمازون تكشف النقاب عن جهاز مراقبة مراحل النوم

السياسي -وكالات

كشفت شركة أمازون جهازاً غير تلامسي يتتبع مراحل النوم للمساعدة على التمتع بنوم هادي وعميق، وعن طرز جديدة من أجهزتها التي يمكن التحكم فيها بالصوت وأجهزة قراءة الكتب الإلكترونية.

وقالت الشركة إن جهاز تتبع النوم “هالو رايز” الذي يكلف 139.99 دولاراً يرصد درجة الحرارة ونسبة الرطوبة، والضوء في الغرفة، وأنماط تنفس النائم بالقرب من الجهاز .

والهدف هو مساعدة المستخدمين على معرفة سبب الشعور بالراحة أو عدمها عند الاستيقاظ.


ومثل آبل وغوغل استثمرت أمازون في تكنولوجيا تتبع المعلومات الصحية للمستخدمين، لكنها تعرضت في بعض الأحيان للتدقيق من هيئات تنظيمية في المعلومات الحساسة التي تهدف إلى جمعها، مثل نسبة الدهون في الجسم، عبر سوار اللياقة البدنية المعروف بـ “هالو”.

وتقول أمازون إن خصوصية العملاء لها أولوية مطلقة في عملها. وسيشفر الجهاز البيانات الصحية كما أنه لا يحتوي على كاميرا أو ميكروفون.

وذكرت الشركة كذلك أن “هالو رايز” لا يمكن اعتباره جهازاً طبياً وليس معتمداً من إدارة الأغذية والعقاقير.

جهاز كيندل
وأماطت أمازون اللثام عن أحدث طرزها من أجهزة “كيندل” للقراءة الإلكترونية والمزود بقلم رقمي لمساعدة المستخدمين على إضافة تعليقاتهم على الكتب.


وأعلنت الشركة أيضاً إصدارات محدثة من مكبرات الصوت التي يمكن التحكم فيها بالصوت في المنازل وفي السيارات، والجيل الثالث من Amazon Fire TV Cube، مع تحسينات وتحديثات لروبوتها المنزلي “أسترو” المدعوم بتقنية أليكسا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى