أمريكا تطالب بالمزيد من لقاحات كورونا للفلسطينيين

السياسي – طالبت الخارجية الأمريكية، أن يحصل الفلسطينيون على المزيد من اللقاحات الخاصة بفيروس “كورونا”.

جاء ذلك، بعدما قالت إسرائيل الثلاثاء، إنها سترسل “كمية محدودة” من الجرعات “غير المستخدمة” من لقاح فيروس كورونا إلى الفلسطينيين، وإلى بعض الدول، مثل هندوراس التي تعتزم فتح سفارة في القدس.

وجاء في بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء “بنيامين نتنياهو”، الثلاثاء، أن “إسرائيل تلقت طلبات عديدة للمساعدة من دول تطلب لقاحات”، مضيفاً أنه ليس بمقدورها تقديم مساعدة كبيرة قبل نهاية حملة التطعيم.

لكن، وفق البيان، مع توافر “كمية محدودة من اللقاحات غير المستعملة التي تراكمت خلال الشهر الماضي”، قررت إسرائيل “مساعدة الطواقم الطبية في السلطة الفلسطينية وعدة دول” من خلال إرسال “كمية رمزية من اللقاح”.

أرسلت إسرائيل بالفعل آلاف جرعات اللقاح إلى الضفة الغربية المحتلة في الأسابيع الأخيرة للعاملين الطبيين في مناطق السلطة الفلسطينية.

وتقول الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية إن إسرائيل “ملزمة” كقوة محتلة” بتوفير اللقاحات لنحو 2,8 مليون فلسطيني في الضفة الغربية المحتلة ومليونين في قطاع غزة الخاضع للحصار.

وفي وقت سابق، رهنت الحكومة الإسرائيلية، إدخال لقاح كورونا إلى قطاع غزة، بإعادة “حماس” ما لديها من جنود أسرى اعتقلتهم خلال الحرب الإسرائيلية على القطاع في 2014، وهو ما رفضته الحركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى