أميال من الابتسامات تُطلق قافلة دعم لغزة

السياسي – أعلنت “أميال من الابتسامات” بدء استعداداتها لإطلاق قافلة مساعدات إنسانية تهدف لدعم القطاع الصحي في قطاع غزة، خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأكدت “أميال” في بيان لها، اليوم الاثنين، أن المنظمين للقافلة قاموا بالتواصل مع الجهات المختصة في الحكومة المصرية لغايات التنسيق من أجل دخول قافلة تحمل مساعدات طبية إلى غزة، عبر معبر رفح البري.

وأوضحت أن القافلة ستقوم بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري وشركة “أبناء سيناء” المختصة بنقل الاحتياجات العينية، من أجل دخول مواد المساعدات التي تحتوي على مواد طبية كالأدوية، والمستلزمات الطبية المختلفة.

ودعت القافلة شركاءها من مؤسسات العمل الإنساني، والناشطين في مجال العمل الخيري، العمل على توفير الدعم المالي بهدف شراء كميات من الأدوية والمستلزمات الطبية التي يحتاجها القطاع الصحي في غزة بشقيه الحكومي والأهلي.

يشار إلى أن العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، الذي شُنّ في الـ 5 من أغسطس الجاري، واستمرت لثلاثة أيام، أسفر عن استشهاد 49 فلسطينيًا، وإصابة 360 آخرين.

ودُمر خلال العدوان 1746 وحدة سكنية بشكل كلي وجزئي، كما أوقع خسائر في مختلف القطاعات الحيوية كالقطاع الصحي، الذي أعلن عدم قدرته استيعاب أعداد الجرحى، وفقدانه القدرة على تقديم الخدمات الصحية المناسبة لأهالي القطاع.

وعانى القطاع الصحفي في غزة من نقص حاد في أصناف عدة من الأدوية والمستلزمات الطبية، والذي يعانيه جراء الحروب المتكررة والحصار الإسرائيلي المستمر منذ أكثر من 15 عامًا على غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى