أمير قطر يستقبل كوشنر في الدوحة

السياسي – وصل كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر، إلى العاصمة القطرية الدوحة الأربعاء، برفقة وفد من المسؤولين الأمريكيين. وكان في استقباله أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وأشارت وسائل إعلام قطرية، إلى أنه جرى استعراض علاقات التعاون الاستراتيجي بين الدوحة وواشنطن، والقضايا الإقليمية والدولية وتطورات الوضع في الشرق الأوسط.

وكانت صحف تحدثت عن الجولة التي يقوم بها كوشنر إلى السعودية وقطر، ولفتت إلى أنها تهدف لحل الخلاف الخليجي الذي نتج عن حصار قطر.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال”، قالت إن حل النزاع القائم بين قطر وحلف المقاطعة الذي تقوده السعودية، سيكون من المواضيع المدرجة على جدول أعمال الزيارة.

وفي حال نجح كوشنر في حل الخلاف بين المملكة العربية السعودية وقطر، فسيكون ذلك إنجازا حقيقيا لإدارة ترامب التي فشلت كل محاولاتها السابقة في حل الأزمة التي بدأت في 2017 عندما قررت السعودية والإمارات والبحرين ومصر مقاطعة قطر.

وتقول الصحيفة إن زيارة كوشنر الحالية تأتي بعد فترة قصيرة من نجاح مساعيه الدبلوماسية التي أفضت إلى موافقة ثلاث دول عربية، هي الإمارات والبحرين والسودان، على تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى