أمينة خليل تناقش قضايا سن الثلاثين في «ليه لأ»

السياسي-وكالات

بدأت أحداث الحلقة الأولى والثانية من مسلسل “لية لأ” للفنانة أمينة خليل بهروب “عاليا” من كتب كتابها وخروجها عن المألوف والمعتاد لكى ترفض وتقول “لأ” لوالدتها على الزواج، وتوالت الأحداث بشجار بين هالة صدقى التى تجسد دور والدة “عاليا” أمينة خليل، وبعدها تحاول فى دخول مسابقة لكى تبحث عن ذاتها ولكن من ضمن شروط هذه المسابقة هو أن تكون مستقلة عاما كاملا فى منزل لوحدها.

وتناقش أمينة خليل مشاكل البنات من تقييد أسرهم وتحكم الآباء فى زمام أمور الجيل الأصغر، حتى تقرر فجأة الإمساك بزمام أمور حياتها، وتدخل فى مواجهة عنيفة مع والدتها.

والمسلسل اجتماعى يناقش جيل الثلاثين من العمر وخلق مساحة من الاستقلال وحرية اتخاذ القرار.. صراع ما بين التشبث بالتقاليد، وبين الرغبة فى التجديد ولو كانت مخاطرة.

يشار إلى أن مسلسل “ليه لأ” من تأليف ورشة سرد تحت إشراف السيناريست مريم نعوم، سيناريو وحوار دينا نجم ومجدى أمين، وتغنى التتر الفنانة آمال ماهر، بأغنية “اللى قادرة” من كلمات نادر عبدالله وتوزيع خالد عز، وهى الأغنية التى تم طرحها مؤخرا وحققت تفاعلا كبيرا.

ويشارك فى المسلسل عدد كبير من الفنانين بجانب أمينة خليل، منهم هالة صدقى وشيرين رضا ومحمد الشرنوبى ومريم الخشت وهانى عادل وعمر السعيد وناردين فرج، ومن إخراج مريم أبوعوف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق