أوباما : ترامب غير قادر على مهامه الرئاسيه

قبل المناظرة الأخيرة المنتظرة بين الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، والمرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية، جو بايدن، لم يتأخر الرئيس السابق، باراك أوباما في دعم نائبه السابق خلال تجمّع انتخابي نظمه، مساء الأربعاء، في مدينة فيلاديفيا، موجها انتقادات شديدة اللهجة لترامب.

وقال أوباما خلال كلمته إن ترامب أثبت خلال توليه المنصب الرئاسي لأربع سنوات بأنه “غير قادر على أخذ مهامه الرئاسية على محمل الجد”، مشدداً على أنه لم أي اهتمام “بمساعدة أي أحد سوى نفسه وأصدقائه”.

في المقابل أشاد الرئيس الأميركي السابق بخصال بايدن في خطوة قد تساهم في دفع ذوي البشرة السمراء والمتحدرين من أميركا الجنوبية والشباب على التصويت، وفق ما أورده موقع شبكة “سي ان ان”، الذي أوضح أن خطاب أوباما يشكل أقوى هجوم مباشر له لحد الساعة على ترامب، بعدما وجه له انتقادات لاذعة، حينما شكك على سبيل المثال في سياسة ترامب الضريبية، وكذا طريقة تدبيره لأزمة فيروس كورونا.

وقال خلال خطابه: “لم أتصور أبداً أن دونالد ترامب قد يتبنى رؤيتي أو يواصل سياساتي، لكن كنت آمل أن يبدي بعض الاهتمام بأخذ المهمة على محمل الجد من أجل البلاد”، قبل أن يضيف “ولكن هذا لم يحدث مطلقاً. لم يبدي أي اهتمام للقيام بمهامه أو مساعدة أي كان باستثناء نفسه وأصدقائه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى