أوباميانج يمنح آرسنال انتصارًا مثيرًا على إيفرتون

السياسي-وكالات

حقق آرسنال فوزًا صعبًا على ضيفه إيفرتون، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما باستاد الإمارات، في إطار منافسات الجولة 27 من الدوري الإنجليزي.

أحرز أهداف آرسنال كل من إدوارد نيكيتاه وبيير إيميريك أوباميانج “هدفين” في الدقائق 27، 33 و46، فيما سجل كالفيرت ليوين وريتشارليسون هدفي إيفرتون في الدقائق 1 و(45+4).

ورفع آرسنال رصيده إلى 37 نقطة في المركز التاسع، فيما تجمد رصيد إيفرتون عند 36 نقطة بالمركز الحادي عشر.

بدأت المباراة سريعة جدًا من إيفرتون الذي حصل على ركلة حرة ثابتة من خارج المنطقة نفذت وأخطأ ديفيد لويز في إبعادها لتصل إلى  كالفيرت ليوين الذي سدد الكرة بالشباك في أول دقيقة.

ردة فعل آرسنال الأولى في اللقاء جاءت في الدقيقة الخامسة بعدما سدد بيليرين تصويبة من على حدود المنطقة علت العارضة.

وكاد أيوبي أن يعاقب فريقه السابق، بعدما استلم الكرة في الناحية اليمنى وسدد صاروخ مر بجوار مرمى حارس آرسنال لينو.

وتلقى أرتيتا ضربة قوية بعد مرور ربع ساعة بعدما سقط كولاسيناتش على أرض الملعب متأثرًا بإصابة، ليقرر أرتيتا إجراء تبديل إضراري بخروجه ونزول بوكايو ساكا.

وأدرك آرسنال هدف التعادل في الدقيقة 27، بعد عرضية متقنة من البديل ساكا، ولمسة ممتازة من نيكيتاه ليضع الكرة في الشباك.

ونجح أوباميانج في تسجيل هدف التقدم للجانرز في الدقيقة 33، بعد تمريرة من ديفيد لويز من منتصف الملعب في عمق مدافعي إيفرتون، انفرد على إثرها أوباميانج ليضع الكرة على يسار الحارس بيكفورد.

ووسط تخبط دفاعي من آرسنال، نجح إيفرتون في معادلة النتيجة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، بعد ركلة ركنية أبعدت وصلت إلى سيجوردسون ليسدد كرة خاطئة يسددها المدافع مينا برأسية باتجاه المرمى ينجح فيها ريتشارليسون في إسكانها بالشباك بعدما لمسا بقدمه وسط غياب دفاعي من لاعبي الجانرز.

بدأ آرسنال الشوط الثاني بهدف ثالث بعد مرور 30 ثانية فقط من بداية الشوط، بعدما استغل أوباميانج عرضية متقنة من الناحية اليمنى من نيكولاس بيبي قابلها برأسية في الشباك.

وأهدر ليوين أخطر الفرص في الشوط الثاني، بعد عرضية ارتقى لها ريتشارليسون وقابلها برأسية ارتطمت بمدافع آرسنال ليجدها ليوين أمامه ويسددها ويتألق حارس الجانرز ويبعدها عن مرماه ليحرم التوفيز من هدف التعادل.

وكاد سيبايوس أن يعزز تقدم آرسنال بهدف رابع في الدقيقة 75، بعدما استلم تمريرة من أوزيل، ليسددها من خارج المنطقة في كرة مرت فوق عارضة بيكفورد.

وواصل ريتشارليسون محاولاته على مرمى آرسنال، بل واقترب من تسجيل التعادل بعدما استلم الكرة وتوغل داخل المنطقة وسدد كرة أرضية إلا أن خروج الحارس لينو حرمه من هدف جديد بإبعاده للكرة عن مرماه.

ومن خطأ بيكفورد في إخراج الكرة، وصلت الكرة إلى توريرا وبدوره أوصلها إلى نيكيتاه الذي سدد صاروخ ارتطم في العارضة في الدقيقة 87.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى