“أودي” تطلق e-tron GT الكهربائية بقوة 598 حصانا

السياسي-وكالات

 

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

أزاحت” أودي” الستار عن سيارتها “إي ترون جي تي” e-tron GT الكهربائية الجديدة بأربعة أبواب وتصميم خارجي رشيق مشابه للكوبيه.

شركة “أودي” وعبر حسابها على “تويتر”، نشرت صورا للسيارة الجديدة التي ستتوفر بعدة فئات ومستويات مختلفة من الأداء لمنافسة تيسلا موديل S وبورش تايكان.

و قدم ماركوس دوسمان، الرئيس التنفيذي لشركة أودي الألمانية للسيارات، السيارة الرياضية الكهربائية الخالصة “إي ترون جي تي” في معرض افتراضي الثلاثاء.

الكشف عن Audi RS e-tron GT

من جانبه، قال هيلديجارد فورتمان، مدير التسويق في الشركة، إن معدل الإنتاج السنوي لهذه السيارة سيكون أقل من 10000 سيارة، مشيرا إلى أن هذا الموديل سيكون “منتجا مخصصا لفئة معينة من العملاء”، وقال إن هذه السيارة ستكون “منارة وأيقونة” ترمز للانطلاقة الجديدة لسيارات أودي التي تحمل الدوائر الأربع.

وتحوي السيارة “إي ترون جي تي” أربعة مقاعد وأربعة أبواب، وهي تستند في بنائها إلى نفس المنصة التي تُصَنَّع عليها السيارة الرياضية تايكان من بورشه.

تستند e-tron GT في بنائها إلى منصة التي تُصَنَّع عليها السيارة الرياضية تايكان بورشه

وتتيح بطارية السيارة مدى سير يصل طوله إلى 488 كيلومترا ويمكن إعادة شحن البطارية من أعمدة الشحن السريعة في غضون 23 دقيقة.

جميع فئات “إي ترون جي تي” ستتوفر بمحركين كهربائيين بقوة تبدأ من 476 حصانا وعزم 630 نيوتن متر للفئة الأساسية، وترتفع القوة إلى 598 حصانا وعزم الدوران إلى 830 نيوتن متر لفئة RS الأعلى في المجال. وتصل سرعتها من الثبات إلى مئة كيلومتر/ساعة في غضون 3ر3 ثانية.

لوحة القيادة

وأضاف فورتمان أن السيارة الرياضية مناسبة بشكل مثالي للولايات المتحدة، وقال إنها تتمتع بوضع جيد في حال المقارنة المباشرة مع سيارة تسلا موديل إس، وتتوقع أودي أن تستأثر السوق الأمريكية بنصف مبيعات سيارتها الجديدة.

التصميم الخارجي للسيارة فريد من نوعه، بعجلات كبيرة ورفارف خلفية عضلية بارزة، مع الاهتمام بالجوانب الديناميكية لخفض معامل السحب إلى 0.24 فقط بفضل استخدام ستائر هوائية لتوجيه الهواء حول العجلات الأمامية.

وستصل السيارة الفاخرة للوكالات العالمية في الصيف بسعر أمريكي يبدأ من 99 ألف دولار للفئة الوسطية و140 ألف دولار لفئة RS ابتداء من مايو/ ايار القادم.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى