أولمبياكوس يصعق آرسنال بلدغة العربي

السياسي-وكالات

حقق أولمبياكوس مفاجأة مدوية، بإقصاء آرسنال من مسابقة الدوري الأوروبي، بالتغلب عليه 2-1 على ملعب الإمارات، في إياب دور الـ 32، بعد اللجوء للوقت الإضافي.

سجل هدفي أولمبياكوس، بابي سيسيه ويوسف العربي في الدقيقتين 53 و119، بينما أحرز هدف آرسنال، الجابوني أوباميانج في الدقيقة 113.

وسيطر آرسنال على أول ربع ساعة من خلال الاستحواذ على الكرة، وتراجع أولمبياكوس للوراء مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وجاءت المحاولة الأولى في الدقيقة 12، بتسديدة قوية من تشاكا من على حدود منطقة الجزاء، اصطدمت بدفاع الفريق اليوناني.

وحصل آرسنال على مخالفة، من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 22، نفذها بيبي مسددًا كرة مرت بجوار القائم.

ومن هجمة مرتدة لأولمبياكوس في الدقيقة 36، مرر العربي كرة لكامارا الذي انطلق في الجانب الأيسر من منطقة الجزاء حتى وصل إلى منطقة الجزاء، وسدد بعدها كرة أرضية مرت بجوار القائم.

وسجل آرسنال، الهدف الأول في الدقيقة 38 عبر لاكازيت، إلا أن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.

وحاول العربي مباغتة لينو بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 41، ذهبت بعيدًا عن المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، تمكن أولمبياكوس من افتتاح التسجيل في الدقيقة 53، بعدما ارتقى سيسيه لعرضية من ركلة ركنية من قبل فالبوينا، مسددًا رأسية متقنة سكنت شباك الحارس لينو.

وارتفعت معنويات الفريق اليوناني بعد الهدف، وفي الدقيقة 57 سدد تسيميكاس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، تألق لينو في التصدي لها وإخراجها إلى ركلة ركنية.

ورد آرسنال بتسديدة من تشاكا من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 59، مرت بجوار القائم، وتبعها بيبي بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وأجرى المدرب مايكل أرتيتا، التبديل الأول لآرسنال في الدقيقة 73، بنزول توريرا على حساب سيبايوس.

وواصل آرسنال زحفه تجاه مرمى أولمبياكوس، بتسديدة من لاكازيت من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 81، ذهبت أعلى العارضة.

وارتقى لويز لعرضية من ركلة ركنية في الدقيقة 88، مسددًا رأسية ذهبت أعلى العارضة، لينتهي الشوط الثاني بتقدم أولمبياكوس بهدف دون رد، لتذهب المباراة إلى الوقت الإضافي.

وسيطر آرسنال على مجريات الشوط الإضافي الأول لكن دون تشكيل خطورة تذكر على المرمى.

وفي الدقيقة 104، سدد البديل جاسبر كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، ذهبت أعلى العارضة، لينتهي بعدها الشوط بتقدم الفريق اليوناني بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الإضافي الثاني، دفع أرتيتا بمارتينيلي على حساب لاكازيت.

وسجل أوباميانج هدف التعادل لآرسنال في الدقيقة 113، بضربة مقصية رائعة سكنت الشباك.

وأطلق يوسف العربي رصاصة الرحمة على آرسنال في الدقيقة 119، بتسجيل هدف قاتل، بعدما تابع كرة عرضية، ليسدد أرضية سكنت شباك لينو، لينتهي اللقاء بفوز أولمبياكوس بنتيجة 2-1.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى