وفاة أول رجل في العالم يحصل على لقاح فايزر في بريطانيا

السياسي -وكالات

أكدت وسائل إعلام بريطانية،وفاة “وليام شكسبير”، أول رجل في العالم يحصل على حقنة لقاح كورونا، الذي صنعته شركة Pfizer / BioNTech، وقد لفظ أنفاسه الأخيرة في المستشفى في سن الـ81 عاماً، وذلك بعد إصابته بجلطة دماغية.

حسب تقرير لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن شكسبير كان أول رجل في العالم يتلقى اللقاح، وقد كان ذلك في الثامن من شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، في مستشفى جامعة كوفنتري.

ونقلت الصحيفة عن مستشفيات جامعة كوفنتري، تأكيدها أن الموظف السابق في “رولز رويس” قد توفي جراء إصابته بسكتة دماغية يوم الخميس الماضي، بعد فترة مرض في نفس المستشفى؛ حيث تلقى لقاحه الشهير، وقد ترك وراءه زوجته “جوي” وابنيهما الكبيرين وأحفادهما الأربعة.

حسب شهادة أسرته، فإن شكسبير، غادر الحياة بعد معاناة طويلة مع المرض، وقد تدهورت حالته بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة، مشددة على أنه كان مريضاً أيضاً عندما تلقى جرعة من لقاح فايزر.

وقد تصدرت صورة شكسبير عناوين الصحف عبر العالم، عندما ظهر وهو يتلقى جرعة اللقاح مرتدياً نعال عيد الميلاد وعباءة المستشفى.

يذكر أن شكسبير كان هو ثاني شخص يحصل على لقاح معتمد بعد أن حصلت مارغريت كينان، 91 عاماً، على لقاحها في نفس المستشفى قبل لحظات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى