أول مطعم تحت الماء في أوروبا يأخذك برحلة مدهشة لأعماق البحر

السياسي -وكالات

Under أول مطعم تحت الماء في أوروبا يقدم لزواره تجربة فريدة من خلال تناول وجبات طعامهم تحت أعماق البحر في أجواء ساحرة.

المطعم يقع في بلدة لينديسنيس النروجية ويقدم للضيوف وجبات فاخرة بينما تحيط بهم الحياة البحرية الوفيرة بشكل طبيعي.

وتم تصميم المطعم من قبل شركة Snøhetta للهندسة المعمارية والتصميم، وهو مصمم لتوفير تجربة غير عادية للرواد والضيوف.

وقد لا تكون الحياة المزدحمة تحت الماء على دراية بما يحدث في المطعم، ولكن في النهاية، قد تتعلم حيوانات البحر أيضًا التعايش معه. ومن المتوقع أيضًا أن يسكن البعض من هذه الحيوانات في القشرة الخرسانية مثل الشعاب المرجانية الاصطناعية حيث يمكن لبعض الحياة البحرية أن تجد مأوى لها.

ويأتي الهيكل نفسه بجدران خرسانية سميكة للغاية يمكنها تحمل الصدمات والضغط، وهو يتميز بنافذة أفقية كبيرة بعرض 11 مترًا وطول 3.4 متر حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بإطلالة بانورامية جميلة على قاع البحر. وحتى بدون تلك الوجبات اللذيذة، يمكنك ببساطة الاستمتاع بالمنظر في مختلف الظروف الجوية والمواسم.

ومع تغير ظروف البحر من المياه الهادئة إلى العاصفة، تم بناء الهيكل ليصمد أمام اختبارات الزمن والبيئة الطبيعية، خاصة وأن لينديسنيس تشتهر بظروف الطقس الشديدة. وعلى عكس الهيكل الخشن، يوفر الجزء الداخلي للمطعم الموجود تحت الماء بعض الإحساس بالانتظام والإيقاع والنظام.

ويمكن لغرفة الطعام أن تستوعب بشكل مريح من 35 إلى 50 ضيفًا حيث يستمتعون بالمأكولات باستخدام المنتجات المحلية. وأصبحت تجربة الأكل الفاخر ممكنة بفضل فريق المطبخ المكون من 16 شخصًا بقيادة رئيس الطهاة نيكولاي إليتسجارد. ويعد الشيف الدنماركي وفريقه الخبير وجبات تركز على التقاط الحياة البرية المستدامة، بحسب موقع يانكو ديزاين.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى