أُنس جابر تصنع التاريخ في أستراليا وتصعد ربع النهائي

السياسي-وكالات

صنعت التونسية أُنس جابر، التاريخ في بطولة أستراليا المفتوحة،, أصبحت جابر، البالغة 25 عاما، أول لاعبة عربية في التاريخ تصل لربع نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى، وأول لاعبة عربية بين الجنسين تصل لهذا الدور، منذ المغربي هشام أرازي، الذي وصل إلى ربع نهائي أستراليا المفتوحة بالذات، في عام 2004..

جاء تأهل أُنس جابر، بعد فوزها على الصينية Wang Qiang وانغ قيانغ (7-6)، و(6-1).

#AusOpen

@AustralianOpen

Soak it in ??@Ons_Jabeur advances to her first career Grand Slam quarterfinal 7-6(4) 6-1 over Wang to set a date with Sofia Kenin. |

فيديو مُضمّن

 

#AusOpen

@AustralianOpen

“I can’t describe how I feel.”

Like a quarterfinalist, we’d say ?? |

فيديو مُضمّن

كانت جابر، هزمت كارولين وزنياكي المصنفة الأولى عالميًا سابقًا في الدور السابق، لتنتهي مسيرة اللاعبة الدنماركية في ملاعب التنس بعد أن سبق وأعلنت الاعتزال بعد أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي.

واليوم، فاجأت جابر، الجمهور في ملعب مارجريت كورت بتألقها من خلال تنوع مهاراتها، وقوة الأداء لتحسم المباراة في 77 دقيقة.

في المجموعة الأولى، حاولت كل لاعبة الحفاظ على إرسالها وتعرضت كل منهما لكسر مبكر لإرسالها قبل ان تحسم اللاعبة التونسية المجموعة بضربة أمامية بعد التعادل.

وتراجع أداء اللاعبة الصينية بصورة لافتة في المجموعة الثانية بعد تعرضها لكسر الإرسال مرتين لتحسم جابر المباراة بضربة أمامية مرة أخرى.

وستلعب جابر في الدور المقبل مع الأمريكية صوفيا كينن، التي تأهلت على حساب مواطنتها، كوري جاوف، بفوزها عليها بنتيجة 6-7، 6-3 و6-0.

RT / رويترز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى