إحباط عمليتين ارهابيتين لداعش في العراق

أفادت مصادر عراقيه، إن الجيش العراقي أعلن إحباط مخططين إرهابيين في محافظتي الأنبار وكركوك.

وأضافت المصادر، أنه تم إلقاء القبض على إرهابيين اثنين من عناصر داعش قبل تسليم العبوات الناسفة إلى أحد الأشخاص لتنفيذ عملية التفجير.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وأوضح أن قوات الأمن العراقية داهمت مخزنا للأسلحة يتبع تنظيم داعش الإرهابي، وحصلت على 42 عبوة ناسفة، و4 صواريخ حارقة تسمى بصواريخ «جهنم»، بالإضافة إلى مجموعة من قنابل الهاون.

وأكدت المصادر  أن العملية الإرهابية التي تم إحباطها كانت تستهدف سوقا شعبية في قضاء الفلوجة، كما تم اعتقال أحد عناصر داعش في محافظة كركوك أثناء تخطيطه لزرع عبوة ناسفة لاستهداف عناصر من الجيش، بحسب معلومات استخباراتية.

واعترف الإرهابي الذي تم إلقاء القبض عليه، ضد عناصر شبكة إرهابية موجودة بنفس المكان، لكن القوات الأمنية العراقية لم تفصح حتى الآن عن أي معلومات بشأن هذا الأمر.

وقالت السلطات العراقية، يوم أمس الخميس، إنها أحبطت مخططين “إرهابيين” لتنظيم داعش، كانا يستهدفان أمن محافظتي الأنبار وكركوك.

وأوضح المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء، يحيى رسول، في تغريدة على تويتر أن “عملية الاعتقال جرت إثر نصب كمين محكم في الكرمة بمحافظة الأنبار خلال عملية الاستلام والتسليم للعبوات الناسفة قبل ساعات من تنفيذ مخططهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى