إدراج أول صندوق بيتكوين في بورصة ناسداك دبي

السياسي – أدرج صندوق بيتكوين الكندي في بورصة ”ناسداك دبي“ اليوم الأربعاء، وهو الصندوق الأول من نوعه الذي يتم تداوله في منطقة الشرق الأوسط، وفقا لما أوردته شبكة ”بلومبيرغ“ الإخبارية الأمريكية.

وتجذب العملات المشفرة الانتباه بصورة متزايدة على مستوى العالم.

وجرى تداول سعر السهم عند 38.40 دولار أمريكي في الساعة الـ12:05 مساء بالتوقيت المحلي، بزيادة قدرها 11٪ عن السعر المرجعي البالغ 34.57 دولار، وفقا للأسعار على موقع ”ناسداك دبي“ الإلكتروني.

وكان صندوق بيتكوين الكندي هو الأول من نوعه الذي يتم إدراجه في بورصة كبرى في مدينة تورنتو الكندية العام الماضي، وتهدف عملية إدراج الصندوق في دبي إلى التداول في جميع الأوقات بجميع أنحاء العالم.

كما يهدف إدراج أول صندوق بيتكوين في الشرق الأوسط إلى جمع أكثر من 200 مليون دولار.

ويستثمر صندوق بيتكوين في حيازات طويلة الأجل من سيدة العملات المشفرة كبديل أكثر أمانا للاستثمارات المباشرة في العملة المشفرة، وفقا لنشرة الإصدار الخاصة به.

ولا يتيح الصندوق المضاربة فيما يتعلق بالتغيرات قصيرة الأجل في أسعار البيتكوين.

وقبل ستة أسابيع فقط، كان يتم تداول سعر بيتكوين بالقرب من 60 ألف دولار وسط إقبال المستثمرين في بورصة ”وول ستريت“ وكذلك إقبال مستثمري التجزئة.

لكن الاهتمام السلبي بشأن استخدامها للطاقة، والذي سلط عليه الضوء الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ”تسلا“، عملاقة صناعة السيارات الكهربية، بالإضافة إلى التضييق من الصين أدى إلى انخفاض أسعار بيتكوين في الأسابيع الأخيرة.

وأمس الثلاثاء، هبط سعر العملة المشفرة الكبرى في العالم من حيث القيمة السوقية لفترة وجيزة إلى ما دون المستوى الرئيس 30 ألف دولار، لكن سرعان ما ارتدت أسعار بيتكوين مرة أخرى بعد انخفاضها إلى ما دون الحد الأدنى البالغ 30000 دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى