إستخدمي هذه الأنواع من الزيوت لتفتيح الجسم والإسترخاء

السياسي -وكالات

تستخدم ​الزيوت​ في علاج بعض مشاكل الجسم، التدليك، تهدئة ​الأعصاب​، الإسترخاء، علاج بعض الآلام، منها آلام المفاصل والظهر، بالإضافة إلى إستخدامها في التخلّص من البقع الداكنة في الجسم وتفتيحه.

بعض الزيوت المستخدمة في تفتيح الجسم
الليمون العطري: وضع عدة نقاط من زيت الليمون العطري في ملعقة كبيرة من الماء، أو أيّ زيت طبيعي، ك​زيت اللوز​، ثمّ وضعه على الجسم، وتدليكه، ممّا يساهم في زيادة نعومة ومرونة ونضارة الجلد.

زيت اللافندر: وضع كمية كافية من زيت اللافندر على البشرة، ثمّ تدليكها، ممّا يساهم في التخلص من مشاكل البشرة، كحروق الجسم، وحب الشباب، والطفح الجلدي، كما ويزيد لمعان و​نضارة البشرة​.

زيت خشب الصندل: وضع نقطة من زيت خشب الصندل في وعاء، وإضافة عشر نقاط من الماء، ومزجها كلّها، ثمّ تطبيقها على البشرة، ما يساهم في التخلّص من الرؤوس السوداء، وحبّ الشباب، والبقع الداكنة، وتوحيد لون البشرة وتفتيحها.

​زيت الورد​: إضافة خمس نقاط من زيت الورد إلى كوب من ​الحليب​، ثمّ مزجها، وتطبيقها على البشرة، وتدليكها برفق، الأمر الذي سيساهم في تقليل ظهور ​التجاعيد​، وتفتيح البشرة، وشدّها.

زيت اللوز: تطبيق كمية من زيت اللوز على البشرة، ثمّ تدليكها، الأمر الذي يؤدّي إلى التخلّص من البقع السوداء، وتفتيح البشرة، والتخلّص من حب الشباب و​النمش​، بالإضافة الى مكافحة التجاعيد.

وصفات لتفتيح الجسم
زيت اللوز مع زيت جنين ​القمح​: مزج ملعقتين صغيرتين من زيت اللوز مع نصف ملعقة صغيرة من زيت جنين القمح، ثمّ وضعه في زجاجة، وتطبيقه على البشرة، ممّا يساهم في زيادة نضارة البشرة.

زيت الورد مع زيت القرفة: مزج خمس قطرات من زيت الورد مع 5 قطرات من زيت القرفة، ونصف ملعقة كبيرة من زيت الترمس، ونصف ملعقة كبيرة من زيت اللبان، ثمّ وضعها في زجاجة، ورجّها، ثمّ تطبيقها على الجسم مرتين في اليوم.

الفازلين مع زيت اللوز: مزج ملعقتين صغيرتين من الفازلين مع ملعقتين صغيرتين من زيت اللوز المر، وملعقتين صغيرتين من الجليسرين، ثمّ تطبيقه على الجسم، وتدليكه قبل الاستحمام.

زيت اللوز و​الغلسرين​: مزج كمية متساوية من الغليسرين مع كمية متساوية من زيت اللوز، ثمّ تطبيقه على الجسم، وتركه لعدّة دقائق، ثمّ فركه، وغسله بالماء، ممّا يعمل على تفتيح البشرة وزيادة نضارتها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى