الإحتلال يجرف مقبرة فلسطينية تاريخية في يافا (صور)

شرعت سلطات الاحتلال، صباح الإثنين، في تجريف مقبرة الإسعاف الإسلامية في مدينة يافا بالداخل الفلسطيني المحتل، تمهيدًا لإقامة مشروع سكني للمشردين على أنقاض المقبرة.

الاحتلال يقتحم مقبرة الإسعاف بيافا لنبش الأضرحة والتجريف - نورس نتوتوافد عدد من الأهالي في يافا إلى أرض مقبرة الإسعاف من أجل التصدي لاقتحامها من قبل شرطة الاحتلال وانتهاك حرمتها، فيما استدعت شرطة الاحتلال قوات معززة لحماية أعمال تجريف المقبرة.

وكالة القدس للأنباء - اقتحام مقبرة الإسعاف في يافا

وأبعدت شرطة الاحتلال كل من تواجد في محيط المقبرة، من شباب وأعضاء الهيئة الإسلامية المنتخبة واللجنة الشعبية للدفاع عن المقبرة، الذين اعتصموا في المقبرة منذ مساء أمس، وأقاموا صلاتي العشاء والفجر على أرضها، وذلك بعد ورود أنباء مؤكدة حول نية بلدية “تل أبيب” البدء بتنفيذ مخططها.

اقتحام مقبرة الإسعاف في يافا | محليات | عرب 48

وبدأت الجرافات بتجريف ونبش المقبرة تمهيدًا لنقل عظام الموتى إلى مكان آخر غير معروف، وذلك بهدف إقامة مشروع سكني لإيواء المشردين على أرض المقبرة.

أهالي يافا يتصدون لاقتحام مقبرة الإسعاف | محليات | عرب 48

وتنوي بلدية “تل أبيب-يافا” إقامة مشروع سكن مكون من بنايات ستكون مخصصة لليهود المشردين، على أنقاض مقبرة الإسعاف الإسلامية التاريخية.

نوّاب القائمة العربية الموحدة الحركة الاسلامية في القائمة المشتركة ...

وتصر بلدية الاحتلال على تنفيذ مشروعها في المقبرة، وتجريف المقبرة الإسلامية، ضاربة بعرض الحائط مشاعر الفلسطينيين وحرمة التعدي على الموتى.

يافا: مواجهات مع الشرطة تصديًا لمحاولة نبش مقبرة إسلاميةغضب واستياء كبير في يافا عقب نبش مقبرة الاسعاف واخراج جماجم وعظام ...

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى