إسرائيل تستنجد بالصين لمواجهة كورونا

السياسي – انطلقت اليوم الاحد قافلة جوية من 11 طائرة تابعة لشركة “ال عال”  الإسرائيلي الى الصين بغرض احضار ملايين الأغراض واللوازم الطبية الضرورية، والحديث يدور عن عملية مشتركة بين وزارة الامن الإسرائيلي ووزارة الخارجية، وشركة “ال عال” وشركة “كيمكليم ليسرئيل”.

واقلعت الطائرة الأولى من الصين في طريقها الى إسرائيل وهي تحمل 900 الف من الكمامات الطبية ونصف مليون بذلة للحماية للطواقم الطبية، وستصل الطائرة مطار بن غوريون في ساعات الفجر ، وستقوم شركة “ال عال” بارسال طائرتين يوميا على مدار أسبوع حتى انتهاء العملية، وفي الأيام القادمة سيتم احضار أجهزة تنفس.

وقال وزير جيش الاحتلال  الإسرائيلي نفتالي بينيت :”اشكر العاملين في وزارة الامن، ال عال وشركة كيميكليم، والذين بعثناهم الى اقصى اطراف العالم حتى يحضروا معدات لإنقاذ البشر. نحن مستمرون بالعمل بكل قوة وبكل الطرق المتوفرة لدينا، أيضا من خلال الإنتاج المحلي وأيضا من خلال العلاقات الدولية”.

وزير الخارجية الإسرائيلي كاتس قال:” العاملون في وزارة الخارجية مع كل ممثلياتها في العالم عملوا بجهد للحصول على المعدات الطبية المطلوبة لمواجهة كورونا، هذه الجهود أتت ثمارها باحضار هذه المعدات الضرورية لإنقاذ حياة إسرائيليين كثر ومساعدة الطواقم الطبية في البلاد”.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية صباح اليوم انه لديها الامكانية باجراء عشرة الاف فحص كورونا باليوم، وان الوزارة تعمل حاليا على الحصول على مواد كيميائية بعد اسبوعين، من اجل زيادة كمية الفحوصات لأكثر من عشرة الالاف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى