اسرائيل: السعودية توافق على مرور طائرة “إل عال” عبر أجوائها

السياسي –

كشفت قناة (كان) الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن شركة (إل عال)، حصلت على موافقة الجهات المختصة للمرور بالأجواء السعودية غدا في طريقها إلى الإمارات حاملة الوفدين الإسرائيلي والأمريكي.
وقالت القناة الإسرائيلية: “ستكون مدة الرحلة حوالي 3 ساعات بدلا من 7 ساعات ونصف لو تم تغيير المسار”.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وقد وصل وفد أمريكي في وقت سابق من اليوم، إلى إسرائيل، برئاسة جاريد كوشنير، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومن المقرر توجه الوفدين الأمريكي والإسرائيلي، غدا الاثنين، إلى الإمارات.

قدمت (إسرائيل) طلبا إلى السلطات السعودية للسماح لطائرة الخطوط الجوية الإسرائيلية “العال”، بالتحليق عبر أجواء المملكة، خلال رحلتها المقررة الإثنين، إلى أبوظبي.

ووجهت شركة “العال”، طلبها إلى هيئة الطيران المدني السعودية، عبر مجلس الأمن القومي في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية ووسطاء دوليين، حسب موقع “i24 news” الإسرائيلي.

وقال الموقع “إنه إذا تمت الموافقة على الطلب، فستكون هذه هي المرة الأولى، التي تمر فيها طائرة مسجلة في (إسرائيل)، عبر أجواء المملكة”، مشيرا إلى أنه “في حال عدم الموافقة، ستضطر الطائرة للوصول إلى الخليج العربي، متجاوزة البحر الأحمر وخليج عدن، مما سيمدد الرحلة بنحو ساعتين”.

كما توقعت إذاعة جيش الاحتلال، موافقة السعودية على عبور الطائرة الإسرائيلية، وقالت إن “ذلك سيمنحها فرصة لتوفير ثلاث ساعات سفر، لأنها لن تكون مضطرة للتحليق حول شبه الجزيرة العربية”.

ونوهت إلى أن الطائرة التي تم اختيارها لمهمة الإثنين، ستكون من طراز “بوينج 737″، حيث تم تركيب نظام الدفاع الصاروخي الإسرائيلي “سكاي شيلد”، عليها منذ 5 أشهر.

وأوردت الهيئة رحلة الذهاب تحت رقم LY 971، والعودة LY 972، في إشارة إلى رمز الاتصال الدولي للإمارات و(إسرائيل) على الترتيب.

يشار إلى أنه لم يصدر أي تعليق سعودي حول الطلب الإسرائيلي.

ونظرا لتوقف الرحلات الجوية منذ أشهر بسبب جائحة “كورونا”، حلّق 3 طيارين إسرائيليين كبار في أسطول 737 التابع لـ”العال”، بطائرة فارغة من الركاب إلى أمستردام، لإجراء تدريب محاكاة في هولندا، وفي نهايته، سيتم إعادة اعتمادهم لنقل الركاب إلى الإمارات.

وقالت الإذاعة، إن الطيارين الإسرائيليين الثلاثة عادوا إلى (إسرائيل)، وهم مستعدون لإجراء الرحلة التاريخية إلى الإمارات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى